عامر جروب ترصد 6 أسباب لتخفيض رأس المال المصدر والهيئة توافق على نشر الإفصاح

aiBANK

رنا ممدوح ..وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بمجموعة عامر القابضة – عامر جروب للسير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية لاعتماد مقترح تخفيض رأس المال المصدر.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم أن المقترح يقضي بتخفيض رأس المال المصدر للمجموعة ليصبح 902.789 مليون جنيه بدلا من 1.003.099 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت أن التخفيض البالغ قدره 100.309 مليون جنيه يتم عن طريق إعداد رصيد أسهم الخزينة الظاهرة بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020 بإجمالي 100.309 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد.

وأضافت أنه سيتم اعتماد القوائم المالية للشركة بنهاية ديسمبر الماضي من الجمعية العامة العادية للشركة قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ورصدت المجموعة في إفصاحها المرفق بموافقة الهيئة 6 أسباب وراء تخفيض رأس المال المصدر وشملت الآتي :-

1- تقارب متوسط سعر شراء أسهم الخزينة من متوسط سعر الإقفال الحالي ولتجنب التأثير السلبي على سعر السهم السوقي في حالة التصرف بالبيع في أسهم الخزينة.

2- تخفيض رأس المال بإعداد أسهم الخزينة يساهم في تعظيم العائد على حقوق المساهمين وذلك بدون التأثير على الأداء المالي للشركة.

3- زيادة القيمة الدفترية للسهم وكذلك ارتفاع نسبة مساهمة المساهمين الحاليين بعد التخفيض.

4- تخفيف حدة التأثير السلبي بالأحداث في الأسواق المالية والعمل على دعم سعر السهم في البورصة المصرية والحد من الانخفاض في سعر السهم.

5- زيادة ثقة المستثمرين الحاليين في الأداء المالي للشركة.

6- استقرار الملكية بزيادة نسبة مساهمة المساهمين الرئيسين ومجموعتهم المرتبطة بما يجاوز حدود عروض الشراء على أن يتم ذلك بموافقة الجمعية غير العادية بعد تجنيب تصويت المساهمين الرئيسين ومجموعتهم المرتبطة.

الرابط المختصر