بي تك تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه في البنية التكنولوجيا خلال 4 سنوات

خطاب: نفاوض وزارة التعليم العالي لإنشاء كلية تطبيقات تكنولوجيا

aiBANK

إسلام فضل _ قال الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة لشركة بي تك، إن الشركة تخطط ضخ إستثمارات بقيمة مليار جنيه في البنية التكنولوجيا خلال 4 سنوات.

وأضاف خطاب في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الشركة ضخت استثمارات في البنية التكنولوجيا خلال عامي 2020-2021 بأكثر من 300 مليون جنيه.

E-Bank

وأكد تفشي فيروس كورونا ساهم في زيادة حجم المعاملات الإلكترونية بنسبة تصل إلي 30%، مشيرًا إلي أن حجم المبيعات ارتفعت خلال العام الماضي من خلال الابلكيشن بنسبة 40%، متوقعا أن تصل إلي 60% خلال 4 سنوات.

وأشار إلي أن تستهدف زيادة حجم أعمالها خلال العام الجاري إلي 12.3 مليار جنيه، مقابل 8.7 مليار جنيه خلال 2021 بزيادة قدرها 40%.

وعلي مستوي مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية، قال خطاب إنه تم إطباقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك عليها الثاني ويبلغ عدد الطلاب 300 طالب ، مشيرا إلي أن حجم استثمارات الشركة بالمدرسة بلغ 15 مليون جنيه.

وذكر أن الشركة تأمل تكرار تجربة المدرسة في مكان آخر خلال الفترة المقبلة، لأفتًا إلي أن الشركة تفاوض حاليا مع وزارة التعليم العالي لتعميم فكرة مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية إلي مستوي جامعي.

الرابط المختصر