وزير الاتصالات يبحث مع سامسونج العالمية فرص التوسع في استثماراتها بمصر

aiBANK

حابي – بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مع روه تي مون، رئيس أعمال تجارب الهواتف المحمولة بشركة سامسونج العالمية، فرص التوسع في استثمارات الشركة العالمية بمصر، وتعزيز التعاون المشترك في ضوء تنفيذ المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، خلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة، أن شركة سامسونج شريك استراتيجي للحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي في منظومة التعليم من خلال تصنيع التابلت التعليمي.

E-Bank

وناقش اللقاء سبل زيادة حجم الإنتاج في تصنيع الحاسبات اللوحية لتغطية متطلبات السوق المحلية، والتصدير إلى الدول المجاورة المستفيدة من اتفاقيات التجارة الحرة مع مصر، فضلا عن البدء في تصنيع الهواتف المحمولة.

وتحدث الدكتور عمرو طلعت عن جهود الدولة لتوطين صناعة الإلكترونيات؛ داعيا شركة سامسونج للتواجد في مركز ابتكار الإلكترونيات الذي تدشنه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد “بيئة عمل متكاملة مجهزة ببنية تحتية ذكية لدعم أنشطة تصميم الإلكترونيات”.

حضر اللقاء: المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس محمد نصر، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.

الرابط المختصر