بنك Saib يطلق خدمة WhatsApp for business للرد على استفسارات العملاء

aiBANK

حابي – أعلن بنك saib عن إطلاق خدمة (WhatsApp for business)؛ للرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم.

وبحسب بيان للبنك، تأتي الخدمة الجديدة تماشيا مع الخطة الطموحة لتطوير القنوات الإلكترونية والتوجه العام نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفي.

E-Bank

وقال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية في بنك Saib إن الاتجاه المتزايد نحو التحول الرقمي وتسارع وتيرة الابتكارات الرقمية والتكنولوجيا المالية في القطاع المالي يمثل تحديًا جديدا للبنوك “مما يحتم علينا مواكبة هذا التطور”.

وأضاف ان خدمة (WhatsApp for business) خطوة نحو المضي قدما في التحول الرقمي؛ إذ يمكن للعملاء إجراء حوار تفاعلي في جميع الأوقات دون الانتظار، وتسهم في تنويع سبل التواصل مع العملاء كما أنها تتسم بالبساطة والسهولة والأمان.

ومن جانبه، قال محمد علي، مدير إدارة الخدمات الرقمية والابتكار والشمول المالي، إن الخدمة الجديدة من المتوقع أن تشهد إقبالًا متزايدًا نظرا لرغبة مختلف شرائح العملاء في وجود آليات سريعة للرد على استفساراتهم البنكية بشكل دقيق مع إمكانية الاحتفاظ بالردود على هذه الاستفسارات للرجوع إليها لاحقا.

وتابع: وتتيح الخدمة حوارا تفاعليا مع موظفي خدمة عملاء مركز الخدمة الهاتفية في حالة إذا رغب العميل في ذلك، و هو ما يوفر وقت العميل ويتيح له فرصة أكبر للانتهاء من جميع استفساراته عن الخدمات البنكية التي يتواصل مع البنك بخصوصها”.

وبحسب بيان Saib، فإن جائحة كورونا ساهمت في زيادة عدد المشتركين في خدمات البنك الإلكترونية، إذ سجل إجمالي عدد المشتركين في خدمات الإنترنت البنكي والموبايل البنكي زيادة قدرها 151% بنهاية 2021 مقارنة بسنة 2020.

كما سجلت محافظ saib Wallet إجمالي 230,000 محفظة نهاية 2021 مقارنة مع 7,409 محفظة بنهاية 2020.

ونوه البيان بأن البنك ضاعف عدد ماكينات الصراف الآلي من 48 ماكينة في 2020 إلى 95 حاليا، وهناك خطة للوصول إلى 150 ماكينة بنهاية 2022.

الرابط المختصر