ENB2021_900x90

وزير البترول يبحث مع إيني الإيطالية ضخ استثمارات جديدة في مناطق خليج السويس والدلتا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من شركة إيني الإيطالية ضم جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية، وأنتونيو بانزا الرئيس التنفيذي للشركة لشمال أفريقيا، وكريستيان سينيوريتو نائب رئيس العمليات للموارد الطبيعية.

وتم بحث أنشطة الشركة الإيطالية في مصر والمشروعات الحالية والمستقبلية وبرامج ضخ الاستثمارات في إطار الخطة الموضوعة لزيادة مستويات الإنتاج من الحقول الحالية.

وشهد اللقاء استعراض خطط تنمية عدد من الحقول والبرامج الزمنية لوضعها على خريطة الإنتاج، وكذلك استعراض موقف مناطق الامتياز الجديدة التى فازت بها إيني في المزايدة العالمية الرقمية الأولى والتى كان قد تم طرحها من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ، فضلاً عن تطورات أسعار البترول العالمية وتأثيرها على فرص زيادة ضخ الاستثمارات.

وخلال المباحثات أكد الملا أن شركة إينى تعد شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول وأكبر منتج للبترول والغاز في مصر وتأتي في صدارة الشركات الإيطالية التى تضخ استثمارات في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن قطاع البترول يعمل حالياً مع شركائه الأجانب ومن ضمنهم شركة إينى للإعداد لمبادرات لخفض الانبعاثات بمواقع العمل البترولى والتعاون فى مجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى بحث استعدادات إينى حالياً لضخ استثمارات جديدة فى مناطق خليج السويس ودلتا النيل وفقاً لاتفاق الالتزام الموقع فى شهر ديسمبر الماضي للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله.

ومن جانبه أشاد بروسكو بالتعاون والشراكة المثمرة بين إيني وقطاع البترول المصري، مؤكداً أن إينى تعتبر مصر وجهة مهمة لاستثماراتها في شمال أفريقيا والبحر المتوسط وأن هناك رغبة متبادلة من الجانبين فى استمرار تعزيز التعاون والشراكة خلال السنوات المقبلة ومواصلة تحقيق قصص نجاح جديدة استكمالاً لما تحقق من نجاحات مشهودة في مسيرة التعاون بين قطاع البترول وإيني خلال السنوات الماضية.

حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ونائبه للعمليات المهندس ياسين أحمد.

الرابط المختصر