البنك المركزي: ارتفاع ماكينات الصرف الآلي إلى 18 ألفا خلال 3 سنوات

ارتفاع أعداد المحافظ الإلكترونية إلى 26 مليون محفظة

aiBANK

إسلام فضل وبارة عريان _ قال إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن جهود المركزي وإطلاقه للعديد من المبادرات الخاصة بتطوير الدفع الإلكتروني، ساهمت في إرتفاع المحافظ الإلكترونية من 9 مليون محفظة الي 26 مليون محفظة إلكترونية خلال 3 سنوات.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر التكنولوجيا المالية، تحت عنوان “المدفوعات الإلكترونية وتطوير الخدمات ودعم الابتكار”، إلى أن التطور الملحوظ في المدفوعات اعتمد على 3 محاور تتمثل في، البنية التحتية القوية، التعديلات التشريعية التي ساهمت في التحرك في رحلة التحول الرقمي، و المحور الثالث يتمثل في الأمن السيبراني وتأمين المنظومة الرقمية، إلى جانب تشجيع الأفكار الابتكارية ومساعدة الشباب في تحويل أفكارهم الى مشروعات على أرض الواقع، ميكنة المدفوعات الحكومية وهو ما انعكس بشكل كبير على القطاع الخاص، توفير منظومة دفع وقبول وطنية.

E-Bank

وأضاف أن العمل على تهيئة البنية التحتية شكل اكثر من 30 مشروع لتطوير البنية التحتية في القطاع المصرفي مثل منظومة التسوية اللحظية، منظومة ميزة، منظومة ميزة ديجيتال لربط محافظ الهاتف المحمول.

وفيما يخص الاطار التشريعي، قال انه تم تعديل قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والذي تضمن بابا كاملات لنظم الدفع ، كما عمل البنك المركزي على توعية وتثقيف المواطنين بأهمية المنتجات الرقمية، وذلك من خلال إطلاق ٥ حملات برعاية البنك المركزي، فضلا عن تثقيف القطاع المصرفي كم خلال تدريب العاملين بالقطاع على التطور في الأمن السيبراني.

كما ارتفع عمليات التحصيل عبر التجارة الإلكترونية من خلال الإنترنت الي 30 مليار جنيه، فيما ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي من 13.5 الف الي 18 ألف ماكينة خلال 3 سنوات.

الرابط المختصر