رانيا يعقوب: ارتفاع التضخم يفيد أسهم العقارات والصناعات الغذائية والطاقة

المستثمرون ينتظرون طرح الحكومة شركات في 4 قطاعات

aiBANK

إسلام فضل _ قالت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، وعضو مجلس إدارة البورصة، إن 3 قطاعات في البورصة المصرية ستستفيد بنسبة كبيرة من ارتفاع معدل التضخم، مشيرة إلى أن هذه القطاعات هي العقارات والصناعة الغذائية والطاقة.

وأوضحت يعقوب، أن أسهم قطاع العقارات ستشهد ارتفاعًا في الأسعار لأن الخامات يتم تصنيعها محليًا وتكون تكلفتها أقل من التي تأتي من الخارج، كما أن قطاع الصناعات الغذائية سيشهد ارتفاعًا كبيرًا نتيجة ارتفاع أسعار الخامات محليًا، وستزيد أيضًا أسعار أسهم الطاقة بسبب زيادة أسعار البترول والغاز الطبيعي بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

E-Bank

وأشارت إلي أن هناك عدة قطاعات ستتأثر سلبًا خلال الفترة المقبلة، وتأتي علي رأسها السياحة والفنادق والطيران لأن السياحة المصرية تعتمد بشكل كبير سوق روسيا والدول المجاوره لها.

وأكد أن الحكومة المصرية تستطيع الاستفادة من ارتفاع ذلك التضخم بطرح عدة شركات في البورصة المصرية تسهم في جذب شرائح جديدة، موضحة أن يجب على الحكومة لنجاح الطروحات إصدار جدول زمني واضح للشركات وسعر مناسب معبر عن السوق والترويج جيدًا.

وأضافت أن جميع المستثمرين يتحركون في الأسواق بعد صدور خريطة واضحة للسوق، مشيرة إلي أن بعض المستثمرين في الوقت الحالي في حالة تخوف ويجب طرح شركات تتماشي مع الظروف العالمية مثل قطاعات المدفوعات الإلكترونية والأسمدة والطاقة والكهرباء.

ولفتت إلى أن قيمة الأصول للشركات المدرجة في البورصة شهدت تراجعًا حادًّا بعد قرار تعويم الجنيه، الذي ساهم في جاذبية السوق من قبل الأسواق الخليجية، وأصبحت مصر فرصة لاستحواذ المستثمرين على عدة شركات قوية بالسوق.

الرابط المختصر