عالية ممدوح: الإبقاء على مستويات الفائدة في ظل ارتفاع التضخم أولى خطوات دعم القطاع الخاص

نقترح تأجيل زيادة سعر الغاز للمصانع فى المراجعة الدورية القادمة للمحروقات

aiBANK

باره عريان _ أكدت عالية ممدوح كبير الاقتصاديين ببنك الاستثمار بلتون، أن الحكومة بإمكانها مساعدة القطاع الخاص في الحفاظ على تكلفة الإنتاج، فى حال تم الإبقاء على مستويات الفائدة الحالية فى ظل ارتفاع مستويات التضخم، وعدم اللجوء إلى رفعها.

وأشارت إلى أن ارتفاع سعر الغاز من شأنه رفع تكلفته على المصانع وهو ما سيشكل عبءًا ماليا كبيرا، منوهة إلى أن المراجعة الدورية المقبلة لأسعار المحروقات ستكشف عن زيادة كبيرة فى الأسعار، لذا نرى أنه فى حال تم تأجيل زيادة سعر الغاز للمصانع سيكون ذلك بمثابة خطوة داعمة للقطاع الخاص.

E-Bank

أهمية تشجيع المنتجات المحلية كبديل للمستورد من خلال تقديم حوافز وتسهيلات

ونوهت إلى أهمية تشجيع المنتجات المحلية البديلة للمنتجات المستوردة، من خلال تقديم حوافز وتسهيلات بالإجراءات والمستندات تهدف إلى دعم المنتج المحلى، موضحة أن ذلك يعد من أهم الخطوات التى يجب اتخاذها، لاسيما فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار المنتجات المشتراه سواء كان منتجا نهائيا أو سلعا وسيطة، وهو ما يبرهن أن الوقت الحالى هو الأنسب لتشجيع الإنتاج المحلي.

أضافت إن وثيقة القطاع الخاص ستكون أحد العوامل المساعدة التى ستقدمها الحكومة، لذا يترقب الجميع الإفصاح عن المزيد من التفاصيل الخاصة بها، حيث أنها ستلعب دورا محوريا فى دعم ومساندة القطاع الخاص، بما يضمن تحقيق التكامل بين جميع الجهات العاملة فى الدولة.

 

الرابط المختصر