NBE11-2022

رئيس البريد المصري يبحث فرص زيادة التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

aiBANK

إسلام فضل – بحث الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس ادارة البريد المصري، مع أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، فرص زيادة التعاون المشترك.

وقال فاروق، خلال استقباله أليساندرو فراكاسيتي اليوم، إن البريد يحرص دائما على فتح آفاق التعاون مع جميع المؤسسات والكيانات بما يتيح تطوير الخدمات وتقديم خدمات جديدة ومتميزة لعملاء البريد.

E-Bank

وأكد فاروق، في بيان، أن هذا اللقاء يستهدف بحث زيادة فرص التعاون المشترك بين البريد المصري وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في مصر؛ من خلال مساهمة البريد المصري في تحقيق اهداف البرنامج والمتمثلة في الوصول الي جميع المستفيدين في شتى المناطق والقرى والنجوع بالمحافظات كافة عبر الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري.

ولفت إلى أن عدد مكاتب البريد يبلغ نحو 4200 مكتب بالإضافة إلى 90 سيارة متنقلة و50 كشكا بريديا منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، بما يضمن وصول اهداف البرنامج إلى المواطنين كافة بكل سهولة ويسر.

ومن جانبه، قال أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بمصر، إنه ناقش مع فاروق كيفية تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والتعاون مع مركز الابتكار الخاص بهم لتوسيع الشراكة ونطاق الشمول المالي الرقمي.

وأضاف: “هذه هي المجالات ذات الأولوية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تتسق أيضا مع استراتيجيتنا للتحول الرقمي”.

وأشاد أليساندرو بـ”ما توصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير مكاتب البريد وانتشارها وتحويلها من الشكل التقليدي إلى مكاتب تقدم جميع الخدمات باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية بما يضمن تقديم كافة المعاملات بمستوي عالي من الجودة”.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة عبير شقوير، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن البريد المصري أدى دورا مهما للاستجابة السريعة والمبتكرة للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

وأوضحت أن تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبريد المصري، خلال هذه الفترة، حقق نجاحا كبيرا في بناء القدرات المؤسسية وتحديث آليات الخدمات العامة وتعزيز إمكانية وصول تلك الخدمات لكافة المستفيدين.

الرابط المختصر