البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات لإنشاء أكاديمية تدريب

aiBANK

حابي – شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والبنك الأهلي المصري؛ لإنشاء أكاديمية تدريب مشتركة لإعداد كوادر متخصصة “بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة”.

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يهدف البروتوكول إلى التعاون بين البنك الأهلي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات في بناء كفاءات متخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وعالية الطلب، لاسيما المتعلقة بأمن المعلومات ومراكز البيانات وتجربة المستخدم.

E-Bank

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية التي ترتكز منهجية العمل بها على خلق فرص واعدة في التدريب التقني لصقل المهارات الرقمية للشباب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، ومنها الأمن السيبراني وتحليل البيانات.

وأكد أن القطاع المصرفي أحد أهم القطاعات الحيوية بالدولة؛ إذ تأتي أهمية هذه الشراكة في إعداد الكفاءات اللازمة على النحو الذي يسهم في سد الفجوة بين الدراسات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل في القطاع المصرفي في ضوء التطورات التكنولوجية.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أهمية الاستثمار في العامل البشري، وأن هذه الأكاديمية تمثل “نموذجا لهذه الفلسفة التى ينتهجها البنك، خاصة في مجال أمن المعلومات كمرحلة أولى تتبعها مزيد من التخصصات في ضوء نتائج المرحلة الأولى”.

وأشارت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الأكاديمية ستقدم هذه المهارات بالتعاون مع الشركات الدولية المتخصصة لتعظيم المحتوى التقني في تخصصات أمن المعلومات، وكذلك المهارات الشخصية المرتبطة بطرح سيرته وخبراته على منصات العمل الإلكترونية، وتتويج ذلك بالشهادات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وأفادت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن هذا التعاون “خطوة أولى سيليها عددا من المبادرات المستهدفة الاستثمار في الكادر البشري وتأهيلهم لفرص التكنولوجيا المتنامية”.

وبحسب البيان، تصل مدة التدربب إلى 570 ساعة في كل تخصص. وتنتهى فعاليات التدريب بإقامة عدد من الهاكثونات والمسابقات المتخصصة بآليات تتيح فيها جزء من التحديات التي تهم أعمال البنك لأخذها في الاعتبار ضمن اختيار أفضل العناصر. وستوفر الأكاديمية فرص توظيف لعدد محدود من المتدربين المميزين.

وقع البروتوكول: الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وداليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بحضور المهندس عاطف حلمي، عضو مجلس إدارة البنك الأهلي، وشيرين الجندي، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ.

الرابط المختصر