بنك QNB يقدم 5 أنظمة للتمويل العقاري بالتعاون مع الأهلي صبور

aiBANK

حابي _ وقع محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي بروتوكول تعاون مع المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، بهدف تلبية احتياجات العملاء من خلال إتاحة برامج التمويل العقاري المختلفة في إطار مبادرات البنك المركزي المصري بجانب البرامج المتنوعة التي يقدمها البنك والتي تتيح للعملاء إمكانية الحصول على وحدات سكنية لفئات الدخل المختلفة.

وأعرب محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي عن اعتزازه بهذا التعاون مع شركة “الأهلي صبور”، الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري والتي تمتلك مشروعات عقارية مختلفة تناسب شريحة كبيرة من العملاء.

E-Bank

ويقوم البنك بموجب التوقيع بإتاحة الحلول التمويلية المناسبة للعملاء بهدف التوسع في خدمات وبرامج التمويل العقاري وإتاحة وحدات سكنية للعملاء عبر طرق سداد ميسرة ومتنوعة

وأكد بدير، أن QNB الأهلي يحرص على دعم القطاع العقاري وتوفير الأدوات التمويلية التي تنهض بالقطاع وتشجع العملاء للإقبال على المشروعات العقارية لما لها من آثار إيجابية اقتصادية واجتماعية مستدامة حيث يسهم القطاع العقاري بنصيب كبير في مواجهة معدلات البطالة وزيادة معدلات التشغيل من خلال توفير العديد من فرص العمل المختلفة في كل المجالات.

وأكد بدير، أن البنك يولي أهمية كبيرة لهذا القطاع الحيوي ضمن خطة الدولة والبنك المركزي المصري في توفير حياة كريمة للمواطنين وتوفير السكن المناسب لكافة الفئات.

ومن جانبه قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة “الأهلي صبور”: نسعى من خلال توقيع هذا البروتوكول إلى استكمال خطتنا لإسعاد العملاء من خلال المشاركة في المبادرات التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العملاء للاستفادة من المبادرة.

وينص البروتوكول على تقديم عدد من الأنظمة المختلفة والتي تفي بمختلف متطلبات العملاء، ومنها النظام الأول: تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تصل الى 25 عاما بمقدم 20% كحد أدنى ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل بعائد8%، في حين يشمل النظام الثاني: تقديم تمويل يصل الي 15 سنة للوحدات الغير مشمولة في مبادرات التمويل العقاري و ذلك في إطار قانون التمويل العقاري، كما يقدم النظام الثالث: تمويل بمدد سداد مختلفة للعملاء المتعاقدين سابقا والراغبين في تخفيض الأقساط الخاصة بهم عبر زيادة مدد الأقساط المتبقية سواء داخل مبادرات المركزي أو خارجها.

ويتيح النظام الرابع منح تمويل عقاري للأفراد الراغبين في شراء الوحدات المباعة لعملاء الأهلي صبور والراغبين في بيع الوحدات للغير (resale) لمدد سداد متنوعة، فيما يقدم النظام الخامس: تمويل عقاري بمدة سداد تصل إلى 30 عاما العملاء متوسطي ومحدودي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بعائد 3%.

وجدير بالذكر أن الأهلي صبور نجحت على مدار 28 عاما، في تسليم وحدات سكنية إلى 40,000 أسرة وتطوير أكثر من مليون متر مربع في أنحاء مصر.

الرابط المختصر