ENB2021_900x90

انتهاء أعمال الهيكل الخرساني للبرج الهلالي الشمالي بالعاصمة الإدارية

CairoBank

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للبرج الهلالي الشمالي، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن أعمال بناء الهيكل الخرساني استغرقت 18 شهراً منذ الانتهاء من أعمال الأساسات فى شهر سبتمبر 2020، حيث تم صب إجمالي 120 ألف م3 خرسانة مسلحة، وتم استخدام حديد التسليح بإجمالي 20 ألف طن، وحديد كابلات للبلاطات مُسبقة الشد، بإجمالي 250 طنا، والذي يمثل تقريبا 140 ألف م2 بلاطات مسلحة لأدوار البرج من سقف البدروم إلى سقف الدور الأخير.

وأشار وزير الإسكان، أن البرج يحتوي على جزءين يربط بينهما كوبرى معدنى يبلغ طوله 36 متراً وعرضه 24 متراً، وذلك عند منسوب الدور السابع، ويحتوى الجزء الأكبر من البرج على فندق فيرمونت، بينما يحتوى الجزء الآخر على شقق فندقية.

أضاف أن يتكون البرج من دورين تحت الأرض و8 أدوار فوق الأرض، وتبلغ مساحة البدروم 42 ألف م2، مخصصة لانتظار السيارات، ومساحة الدور المتكرر للبرج 7 آلاف م2، وتحتوى الأدوار الـ3 (الأرضى السفلى، والأرضى، والأول) على مركز تجارى كبير.

المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية

وفى السياق ذاته، شارك المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عمرو خطاب، رئيس طاقم العمل بوزارة الإسكان المشرف على المشروع، في الاحتفال الذى تم تنظيمه بمناسبة الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للبرج الهلالي، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور مسئولي شركة دارالهندسة “استشارى المشروع”، والمقاول العام للمشروع “شركة CSCEC الصينية”، ومقاول الباطن “شركة الحاذق للمقاولات”.

الرابط المختصر