شركة فايزر تعمل على تطوير لقاح لجميع متحورات كورونا

aiBANK

سي ان بي سي _ قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ، ألبرت بورلا لشبكة CNBC اليوم الجمعة، إن شركة فايزر تخطط لتقديم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للحصول على جرعة رابعة من لقاح فيروس كورونا قريبا، والشركة تعمل على لقاح يحمي من جميع متحورات فيروس كورونا أيضا.

وأضاف بورلا  “أعتقد أننا سنقدم إلى إدارة الغذاء والدواء تقدما كبيرا في البيانات حول الحاجة إلى جرعة رابعة، وهم بحاجة إلى تقديم استنتاجاتهم الخاصة، ثم مراكز السيطرة على الأمراض CDC أيضا، من الواضح أن هناك حاجة في بيئة الأوميكرون لتعزيز الاستجابة المناعية”.

E-Bank

وأشار بورلا إلى أنه متفائل من البيانات الأولية التي رآها من التجارب التي تمت حتى الآن.

في الوقت الحالي، انخفضت حالات الإصابة والوفيات اليومية بكورونا في أمريكا بشكل حاد منذ أن بلغت ذروتها في يناير من هذا العام بسبب موجة أوميكرون.

وقامت الشركات بما في ذلك جوجل و آبل باستدعاء الموظفين للعودة إلى المكتب، كما عادت الأعمال التجارية، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه وغيرها، إلى الحياة مرة أخرى.

وعلى الرغم من بعض مظاهر العودة الطبيعية، أكد بورلا أنه لا يزال يأمل في صنع لقاحات فعالة.

حيث قال بورلا إن شركة فايزر تعمل على تطوير لقاح يقي من العدوى بالإضافة إلى منع دخول المستشفيات والحالات الشديدة من الفيروس، مضيفًا أن صنع لقاحات طويلة الأمد من الأولويات أيضًا.

 

الرابط المختصر