سهر الدماطي: تحديات المرأة في سوق العمل تبرز خلال فترة الحمل والولادة والتفرغ لمراعاة الأطفال

المنصور- سيارات
aiBANK

أمنية إبراهيم _ قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إنه لا توجد تحديات تواجه المرأة في سوق العمل، إلا خلال الفترة الأولى من عملها وذلك في فترة الحمل والولادة والتفرغ لمراعاة الأطفال حتي سن 4 سنوات على الأقل، وبعد ذلك فإن كفاءتها في العمل وتنظيم حياتها ما بين مراعاة أسرتها وعملها أمر هام للغاية.

وأضافت الدماطي، في تصريحات لجريدة حابي، أن كورونا تطلبت من المرأة العائلة أن تعمل من المنزل وعدم الذهاب إلى العمل للمحافظة على نفسها وأولادها، وبالتالي أثر ذلك على عملها إلى حد كبير.

E-Bank

وأكدت الخبيرة المصرفية، أنها لم تنتبه على الإطلاق إلى المنافسة مع الرجل وذلك لتركيزها على أن تقوم بأداء عملها بكل كفاءة وأن تعمل على التطور بشكل دائم، من خلال القراءة والحصول على دورات تدريبية في المجالات كافة.

ولفتت إلى أن السيدات بشكل عام المحبات لعملهن دائمًا ما يكن أوفياء للعمل ويحرصن على تقديم أفضل التقارير، موضحة أن المكاسب التي تحققت للمرأة خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسبوقة والآن المرأة متواجدة في جميع المجالات تقريبًا دون استثناء.

وأوضحت أن المرأة يجب أن تنمي من نفسها في مجال التعليم والثقافة وتحرص على تنظيم الأسرة والعناية بصحتها كما يجب أن تعمل على التدريب والمعرفة وذلك لتواكب تطورات العصر التكنولوجية والرقمية، إلى جانب أن تنمي ثقافة الاستثمار والادخار الصحيح لتحمي نفسها مستقبلًا.

وعن خطط ومستهدفات العام الجديد، كشفت عن رغبتها في الاستمرار بالتدريس لتنمية الأجيال القادمة بأعلى كفاءة إلى جانب مشروعات أخرى.

 

الرابط المختصر