سويفل تحصل على الموافقة النهائية للطرح في بورصة ناسداك الأمريكية

aiBANK

إسلام فضل – كشف يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل، المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي، عن حصول الشركة على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طرح 35% من أسهم الشركة في بورصة ناسداك.

وأشار سالم، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، إلى طرح أسهم سويفل في بورصة ناسداك بحلول 31 مارس الجاري.

E-Bank

كما نوه بأن الجمعية العمومية لشركة سويفل هولدينجز كورب ستنعقد يوم 30 مارس.

وكانت «سويفل» قد أعلنت في يوليو الماضي عن توقيع اتفاق نهائي للاندماج مع «كوينز جامبيت» مع استمرار مصطفى قنديل في منصبه رئيسا تنفيذيا للشركة الجديدة التي تحمل اسم «سويفل هولدينجز كورب» بتقييم يصل إلى 1.5 مليار دولار، على أن يشرف «قنديل» على مبادرات النمو الاستراتيجي والتوسع.

وتقدم «سويفل» خدماتها حاليًا في 40 مدينة موزعة على 18 دولة، وتخطط لاستثمار 250 إلى 300 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة؛ لتوسيع تواجدها العالمي بعد طرحها للاكتتاب العام في بورصة «ناسداك».

وأعلنت «سويفل» خلال فبراير الماضي عن انضمام مستثمرين جدد للشركة، وهم: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة رأسمال المخاطر «تكلاس فينتشرز» الأمريكية، وضخ نحو 21.5 مليون دولار، لينضموا بذلك إلى: شركة «أجيليتي» الكويتية، وصندوق التحوط الأمريكي «لوكسور كابيتال»، وشركة إدارة الأصول الإماراتية «شيميرا»، و«زين» للاتصالات التي تعهدت العام الماضي بتخصيص 100 مليون دولار للاستثمار في «سويفل».

الرابط المختصر