عمرو طلعت: 40% من العاملين في قطاع الاتصالات سيدات

aiBANK

إسلام فضل _ قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن نسبة السيدات العاملات في قطاع تكنولوجيا الاتصالات خلال الفترة الحالية حوالي 35 إلي 40%.

وأوضح طلعت خلال فعاليات قمة ميكروسوفت تحت شعار empowered women, empowered egypt اليوم الثلاثاء، أن أغلب العاملين في الوزارة حاليًا سيدات، مشيرًا إلي أن الوزارة تعمل بشكل مستمر علي تمكين المرأة المصرية عبر طرح العديد من المبادرات.

E-Bank

وأضاف أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعد أبرز المبادرات التي طرحتها الدولة خلال الفترات الماضية لتمكين المراة داخل الاقتصاد المصري، موضحًا أن الوزارة عملت من خلال تلك المبادرة علي تدريب السيدات علي التحول الرقمي.

وكان قال الوزير في مارس الجاري، إن الوزارة تعمل علي تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تطوير البنية التحتية لقرى حياة كريمة لتوصيل الانترنت لمليون منزل، بقيمة 5.8 مليار جنيه، كذلك توصيل الإنترنت ل3.5 مليون منزل بقري حياة كريمة خلال ثلاث سنوات باستثمارات تقدر ب20 مليار جنيه.

ومن جانبها قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن الدولة في الآونة الأخيرة قامت بتعزيز ودعم تمكين دور المرأة في المجتمع، حيث شهدت المرأة تقدم ملحوظ في توليها للمناصب القيادية في مصر، لتستحوذ المرأة على 25% من المناصب في البرلمان، و تستحوذ على 26% من المناصب في مجلس الشيوخ.

وأضافت ياسمين فؤاد، إنه يوجد خلال الفترة الحالية حوالي 7 وزيرات و25 نائبة وزير أو نائبة محافظ.

وتابعت أن للمرة الأولى في تاريخ مصر جلست المرأة على منصة المحكمة الإدارية، مضيفة أهمية وجود المرأة في القضاء المصري وتوليها العديد من المناصب القيادية.

الرابط المختصر