هيرميس الإمارات تشارك في طرح 6.5%؜ من هيئة كهرباء ومياه دبي – ديوا

aiBANK

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي – ديوا ‏DEWA – اليوم عن تفاصيل الادراج في سوق دبي المالي من خلال طرح 6.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الهيئة للاكتتاب العام، بما يوازي اتاحة نحو 3.25 مليار سهم.

إقرأ أيضا.. هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن طرح 6.5% من أسهمها.. 24 مارس الجاري

E-Bank

ومن المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب الأفراد في أسهم الطرح اعتبارا من يوم 24 مارس الجاري وحتى 2 إبريل المقبل، بينما تبدأ فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين في نفس يوم 24 مارس ، وتنتهي في 5 إبريل المقبل.

وسيتم حجز نحو 5% من إجمالي الأسهم المطروحة ليتم الاكتتاب بها من قبل جهاز الامارات للاستثمار.

وأكد البيان الصادر عن الهيئة اليوم، احتفاظ حكومة دبي بحقها في زيادة حجم الطرح في اي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وكشف البيان عن تعيين شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة في دور المستشار المالي للطرح، في حين عينت بنك موليس آند كومباني الولايات المتحدة – فرع مركز دبي المالي العالمي- بصفته المستشار المالي المستقل للهيئة.

كما عينت كلا من سيتي جروب جلوبال ماركيتس ليميتد، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود كمنسقين عالميين مشتركين.
في حين عينت كلا من كريدي سويس انترناشونال والمجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة، وبنك أبوظبي الأول، وجولدمان ساكس انترناشيونال، بصفتهم مديري الاكتتاب المشتركين.

وتم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني في دور بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي.

وتضمن قائمة بنوك تلقي الاكتتاب كلا من بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي ، ومصرف عجمان وبنك دبي الإسلامي ، وبنك المارية المحلي، وبنك أبوظبي الأول وبنك المشرق ومصرف الشارقة الاسلامي.

ومن الجدير بالذكر أن لجنتا الرقابة الشرعية الداخلية ببنكي الامارات دبي الوطني و إتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدودة، أصدرا تصريحات تؤكد توافق الطرح مع أحكام الشريعة الاسلامية

الرابط المختصر