الأهلي فاروس تتمم الإصدار الأول لسندات توريق الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم بقيمة 747.5 مليون جنيه

الإصدار على ثلاث شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة

aiBANK

حابي – علمت بوابة حابي جورنال أن شركة الأهلي فاروس -الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري- اضطلع دور المدير والمستشار المالي ومرتب ومروج وضامن تغطية الاكتتاب في الإصدار السادس لشركة التعمير للتوريق، والبالغ قيمته 747.5 مليون جنيه، والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي بقيمة 910 ملايين جنيه، محالة من شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم -إحدى شركات مجموعة البنك الأهلي المصري.

بنوك الأهلي والقاهرة وقناة السويس والتجاري وفا تتولى ضمان التغطية

E-Bank

واضطلع البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، والتجاري وفا بنك إيجيبت بضمان تغطية الإصدار، بينما تلقى البنك الأهلي المصري الاكتتاب، فيما تولى دور أمين الحفظ.

مكتب الدريني يتولى الاستشارات القانونية.. و KPMG حازم حسن مراقب الحسابات

ولعب مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للإصدار، وتولى مكتب KPMG حازم حسن دور مراقب الحسابات، بينما تولت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” منح التصنيف الائتماني للاصدار.

تغطية الاصدار مرتين بمشاركة مستثمرين من البنوك وصناديق استثمار

وأغلق باب الاكتتاب في الإصدار، اليوم، وشارك به المستثمرون من البنوك وصناديق الاستثمار، وجرت تغطية بمعدل مرتين.

وقال طارق قنديل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، إن هذا الاصدار يأتي في ضوء خطط التوسع المستقبلية للشركة.

ولفت قنديل إلى أن معدل التغطية “يعكس ثقة المستثمرين في جودة محفظة التأجير التمويلي بالشركة”.

و أشار إلى حصول شركته على رخصة ممارسة نشاط التخصيم في بداية عام 2022 على ضوء خطة لتوفير خدمات التمويل الشامل (Total Financial solutions)، والتي تتضمن خدمات تمويلية طويلة الأجل من خلال التأجير التمويلي وخدمات تمويلية قصيرة الأجل من خلال التخصيم.

ومن جانبه، قال أحمد حيدر، العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، إن هذا الإصدار هو باكورة الإصدارات التي تديرها الشركة في أسواق أدوات الدين المحلية، معتبرا إياه “بداية انطلاق الشركة في هذا المجال”.

حيدر: ندير عمليات جديدة بأسواق الدين بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه

وكشف حيدر عن عمليات جارٍ إدارتها بأسواق الدين لعدة عملاء تتجاوز قيمتها 10 مليارات جنيه.

الأهلي فاروس مستشار البريد للاستثمار في الاستحواذ على 20% من استادات

وعلمت بوابة حابي جورنال أن الإصدار يتوزع على 3 شرائح بآجال مختلفة، ذات عائد متغير، مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزى المصري بالإضافة إلى هامش. على أن يتم مراجعة التسعير مع كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري.
وتبلغ قيمة الشريحة الأولى: 225 مليون جنيه بأجل 13 شهرا، وسيتم استهلاكها شهريا، وقد حصلت على تصنيف AA+

أما الشريحة الثانية تبلغ قيمتها: 320 مليون جنيه بأجل 37 شهرا، وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الأولى أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية، وقد حصلت على تصنيف ائتماني AA.

وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة: 202.5 مليون جنيه بأجل 48 شهرا، وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الثانية أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية، وقد حصلت على تصنيف ائتماني A.

الرابط المختصر