وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة SAP في مصر

aiBANK

حابي – افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لشركة “إس إيه بي SAP” في مصر.

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يأتى ذلك في إطار استراتيجية الشركة العالمية المتخصصة في تطوير برمجيات المؤسسات للتوسع الإقليمي والمساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص بالدولة، مع إتاحة خدمات وخبرات تخصصية على امتداد أكثر من 25 قطاعًا.

E-Bank

ويشمل مقر الشركة الجديد في مصر 3 مراكز إقليمية استراتيجية تخدم العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي: “مركز تميّز الخدمات والدعم” الذي يدعم جهود التحول الرقمي لدى “المركز الرقمي”، الذى يركز على العملاء فى السوق المتوسطة، و”مركز المبيعات المحتلة” الذي يعنى بإدارة العملاء المحتملون وتنفيذ الحملات وفق أفضل المعايير.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه التوسعات الجديدة لشركة sap العالمية في القاهرة تعكس ثقة الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري لما يزخر من فرص استثمارية واعدة.

وأوضح أن القطاع يشهد نموا غير مسبوق حيث لا تقل معدلات النمو في كل ربع مالي عن 16% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كما أنه أكثر قطاعات الدولة نموا.

ولفت إلى إطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد التي يتم من خلالها تقديم حوافز غير مسبوقة للشركات التي تتطلع للعمل في مصر من خلال مراكز التعهيد لتصدير الخدمات الرقمية.

وأضاف طلعت أنه يتم تنفيذ مجموعة من محاور العمل لجذب الشركات العالمية للتوسع في أعمالها في مصر والاستفادة من الكوادر المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي يأتي على رأسها: تطوير البنية التحتية المعلوماتية.

وأشار إلى استثمار أكثر من 60 مليار جنيه في هذا المجال خلال الثلاثة أعوام السابقة؛ بما أثمر عن تبوء مصر موقع الصدارة في متوسط سرعة الإنترنت الثابت على مستوى القارة الإفريقية.

كما تحدث عن المبادرات التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع شركات التكنولوجيا العالمية العاملة في مصر بهدف خلق كوادر متعمقة فى جميع تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل “مستقبلنا رقمي” التي تسعى لتدريب 100 ألف شاب وشابة خلال 18 شهرا على تخصصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة وصقل المهارات الشخصية لهم لتعزيز قدراتهم التنافسية فى السوقين المحلية والعالمية.

وتابع: “بالإضافة إلى إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية، وهى الأولى من نوعها المتخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة بها فى إفريقيا وتتعاون مع كبرى الجامعات العالمية لخلق نقلة نوعية فى الكوادر الرقمية المتخصصة”.

ونوه بإطلاق مبادرة “بُناة مصر الرقمية”، وهي برنامج دراسي متكامل لمدة عام يحصل على أثره الملتحقين به على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الدولية المرموقة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ مشروعات مصر الرقمية التي تشمل العديد من الجوانب لتطوير العمل الحكومي؛ لاسيما مع تنفيذ مشروع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة كحكومة لا ورقية تشاركية تعمل بنظام مرقمن بالكامل.

وتابع: كما تم الإطلاق التجريبي لمنصة مصر الرقمية، ووصل عدد الخدمات التي تقدمها المنصة إلى أكثر من 125 خدمة رقمية”.

كما أشار إلى خطط تطوير البريد المصري من حيث الشكل والمضمون، خاصة أنه يعد أحد ركائز تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

ولفت إلى تطوير أكثر من 3 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وإطلاق حزمة جديدة من الخدمات المالية التي يقدمها البريد ويتم العمل على توسيع محفظة الخدمات المالية والبريدية.

وأعرب الدكتور عمرو طلعت عن تطلعه لمزيد من التوسع في أعمال الشركة، وكذلك في أنشطة الشركات العالمية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وبدوره، قال فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، إن شركة إس إيه بي يتواصل إحداث “تأثير إيجابي ملحوظ في مجتمع الأعمال في مصر، لا ينحصر في مجال التكنولوجيا، وإنما يمتدّ ليساعد المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات على الارتقاء بأعمالها خدمةً لعملائها وتطويرًا لخدمات وكفاءات جديدة”.

وقال المهندس محمد سامي، العضو المنتدب لشركة إس إيه بي SAP في مصر، إنها اعتمدت طوال عقود على الخبرة العالمية التخصصية، وأحدث الابتكارات لدعم عملائها فى مصر من جميع الأحجام بحلولٍ موجّهة لتلبية طموحاتهم والمساعدة في مواجهة تحدياتهم.

وأضاف: “يشجّع الاعتماد المتزايد على الحلول السحابية مصحوبا بديناميكية التحوّل الرقمي المستمر في مصر فريق عمل “إس إيه بي” بأكمله وشركائنا على دعم الجيل القادم من الشركات وتطوير المهنيين الرواد في هذا البلد”.

الرابط المختصر