ENB2021_900x90

مصر إيطاليا توقع مذكرة تفاهم مع هانيويل لتطبيق منظومة إلكترونية حديثة بمشروعاتها

العسال: استخدام الطاقة النظيفة بمشروعات الشركة يوفر بين 30 أو 40% من الطاقة

إسلام سالم _ وقعت شركة مصر إيطاليا مذكرة تفاهم مع شركة هانيويل، لانشاء نظام إلكتروني ذكي متكامل لعملاء مصر ايطاليا لتسهيل حياتهم اليومية، مع مراعاة معايير الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا، إن الشراكة ليس لاستخدام تقنية حديثة وحلول ذكية فقط، فالأمر عبارة عن منح العميل حلول متكاملة في جميع مشروعات الشركة، مؤكدا أن التعاون سيوفر بلات فورم متكامل لجميع العملاء، فعلى سبيل المثال سيتم استخدام كاميرات المراقبة في حساب الكثافة المرورية أيضا.

وأضاف العسال، خلال مؤتمر صحفي، أنه المذكرة تتضمن استخدام للطاقة النظيفة، ما يوفير ما بين 30 أو 40% من الطاقة، علاوة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الري، ما يوفر من 20 إلى 30% من المياه، وبالتالي خفض مصاريف الصيانة بنسبة 30 إلى 40%.

ومن جانبه كشف محمد خالد العسال، عن خوف عدد كبير من العملاء من كلمة تكنولوجيا، وهل سيتمكن من استخدامها أم لا، ولكنها في الحقيقة تسهل حياة العملاء بشكل كبير.

وأكد خالد، أن الجزء الأمني هام للغاية، والتكنولوجيا أساس الأمن، حيث تلعب الكاميرات دور كبير في مراجعة جميع المشاكل التي قد تحدث، إضافة إلى العلامات الالكترونية ودورها في حالات الحريق والتوجيه لأماكن الخروج.

هاشم: دمج قطاعي العقارات والاتصالات من خلال مذكرة التفاهم

وأوضح خالد هاشم رئيس شركة هانيويل بمصر وشمال افريقيا، أن اليوم يتم تدشين وعهد جديد في الاقتصاد المصري، حيث يتم دمج قطاعي العقارات مع قطاع الاتصالات، والدولة المصرية رأت ذلك منذ فترة، وكانت البداية من حيث إنتهى الأخرون.

ونوه أن الدولة لجأت للتوسع العمراني باستخدام حلول ذكية ترتقي بحياة المواطن المصري، حيث شاركت الشركة في إنشاء أول مدينة ذكية في افريقيا والشرق الأوسط، وهي العاصمة الإدارية والتي سيتم افتتاحها خلال العام الجاري.

وعن القطاع الخاص، شدد أن الشركة بدأت رحلة البحث عن الشريك الاستراتيجي للتطبيق معه هذه التكنولوجيا الجديدة، لتتم الشراكة مع مصر إيطاليا.

نائب وزير الاتصالات: إنفاق 60 مليار جنيه لزيادة سرعة الإنترنت في مصر

ومن جانبها أكدت غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لقطاع التكنولوجيا، أن الحكومة تعمل على تهيئة كافة الحلول للقطاع الخاص، وتضع السياسات، وتستهدف العمل نحو التحول الرقمي وبناء الانسان المصري رقميا.

صعود مصر من المركز الرابع إلى الأول إفريقيا بسرعة الإنترنت خلال عام

وأضافت لبيب، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم إنفاق 60 مليار جنيه لزيادة سرعة الإنترنت، حيث وصلت مصر من المركز الرابع إفريقيا العام الماضي إلى المركز الأول العام الجاري.

الرابط المختصر