الحكومة توافق على إضافة مدد زمنية دون غرامات تأخير لمقاولي مشروعات حياة كريمة

نظرا لتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وما يتعلق بنقص الخامات على مستوى العالم

aiBANK

حابي – تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم، الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأكد رئيس الوزراء إدراك الحكومة لتأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، خاصة فيما يتعلق بنقص الخامات على مستوى العالم، وارتفاع أسعارها، لذا تحرص على أن تتابع بشكل دوري موقف تنفيذ المشروعات، في ظل ضبابية المشهد السياسي.

E-Bank

وأشار إلى أن أولويات الحكومة حاليا العمل على الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مع متابعة المستجدات أولاً بأول.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الموقف العام للمشروعات، وخطوات تذليل التحديات واستكمال الأعمال المطلوبة، وتمت الموافقة على مراجعة البرامج الزمنية الخاصة بمشروعات المبادرة، وإضافة مدد زمنية للمقاولين، مع عدم توقيع غرامات تأخير عليهم؛ نظرا للظروف الحالية في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، التي أثرت على العديد من القطاعات.

وعرض وزير التعليم العالى القائم بأعمال وزير الصحة، خالد عبد الغفار، تقريرا حول دور وزارة الصحة والسكان ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

ولفت إلى أنه يتمثل في توفير خدمات صحية لما يزيد على 50 مليون مواطن بالقرى والمراكز المستهدفة بإجمالي المبادرة، وتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين وتيسير وصول الخدمات للمناطق الأكثر احتياجاً، إلى جانب تطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بالمحافظات بمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل بهدف تسريع مد مظلته.

وأضاف الوزير أن وزارة الصحة تتولى أعمال إنشاء ورفع كفاءة نحو 24 مستشفى، و1119 وحدة ومركز طب أسرة، و372 نقطة إسعاف، و 104 وحدات ومراكز بمحافظات التأمين الصحى الشامل، كما تقيم نقاط إسعاف، وتوفير سيارات إسعاف لتنفيذ قوافل علاجية إلى مختلف المحافظات.

وعرضت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، موقف عدد من مشروعات المرافق والبنية الأساسية التي يتم تنفيذها، والتنسيقات التي تتم بين الجهات المختلفة، بشأن تذليل العقبات، والتحديات التي تواجه الجهات المنفذة للمشروعات.

حضر الاجتماع: الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين القباج، وزير التضامن الإجتماعي، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

الرابط المختصر