ENB2021_900x90

ثروة كابيتال تصدر صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 3.251 مليار جنيه لصالح بالم هيلز

CairoBank

إسلام فضل _ أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير بالتعاون مع ثروة كابيتال (“ثروة”)، شركة تابعه لشركة كونتكت المالية القابضة، عن إتمام إصدارها الأول من صكوك المشاركة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية القابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي بقيمة 3,251 مليار جنيه وبمدة أقصها 10 سنوات، وذلك لتمويل أعمال التشييد والبناء بمشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر.

وقد حصل الاصدار على تصنيف ائتماني BBB- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS. وحصلت شركة بالم هيلز للتعمير وشركتها التابعة بالم للتنمية العمرانية (الشركة المسئولة عن مشروع باديا) على تصنيف ائتماني BBB+.

ويعد هذا الإصدار هو الأول من نوع صكوك المشاركة، حيث تستخدم حصيلة الاكتتاب في تمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع عمراني متكامل، على أن يتم التمويل على أساس المشاركة فيما بين الشركة المستفيدة والشركة المصدرة.

وقامت شركة ثروة بدور منظم الإصدار، كما قام بترويج وضمان تغطية الإكتتاب كلا من شركة ثروة، مصر كابيتال، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة.

كما قام مكتب على الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني للإصدار. فيما قام كل من بنك البركة وبنك قناة السويس وبنك الاستثمار العربي بالمشاركة في تغطية الاكتتاب.

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز ، إن ذلك الإصدار سهم في تأمين سبل تمويل بديله لمدينة لباديا، أكبر مشروع بمحفظة مشروعات الشركة على مساحة 12.6 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

وأضاف الإصدار بعتبر شهادة قوية على مكانة بالم هيلز للتعمير ، والذي سوف يمهد الطريق لمزيد من التسريع في وتيرة اعمال التشييد والبناء بمدينة باديا.

وأوضح أن الإصدار يعد نهج جديد ومبتكر في سبل التعاون المثمر مع الهيئة العامة للرقابة المالية، والذي سوف يتيح فرص جيدة للشركات الأخرى العاملة بالقطاع العقاري لإتباع خطانا في هذا الاسلوب الجديد من التمويل.

ومن جانبه قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة، إن دعم القطاع العقاري وشركات التطوير العقاري هو أمر حيوي للاقتصاد المصري، حيث تعد المشاريع العقارية هي إمتداد لقوة الاقتصاد المصري، إضافة الى أن القطاع العقاري أحد أهم القطاعات الحيوية في مصر.

وأكد أن الشركة لديها رؤية طويلة المدى فيما يخص القطاع العقاري المصري من حيث توفير الأدوات التمويلية الازمة لدعم القطاع على مختلف المستويات، إضافة الى أننا نسعى الى توفير جميع الحلول التمويلية الجديدة والمبتكرة لدعم جميع القطاعات الاقتصادية في مصر.

وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي لشركة كونتكت المالية القابضة ورئيس مجلس إدارة ثروة، إنه من خلال هذا الاصدار نجحت الشركة في تطوير نموذج جديد للمطورين العقاريين في مصر بما يساعدهم على النمو وبالتالي إبراز قوة وإستقرار الاقتصاد المصري.

وذكر أن الشركة حرصت في هذا الإصدار على تحقيق التوازن في توفير السيولة اللازمة للمطور لاستكمال المشروع في أسرع وقت مع الحفاظ على حقوق مالكي الوحدات. وهو استكمال للدور الريادي التي طالما عملت به شركة ثروة في تطوير وتفعيل أدوات مالية جديدة بسوق المال المصري على مدار السنوات الماضية”.

الرابط المختصر