سيكونس فينشرز تعلن تشكيل مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار

كريم هلال الرئيس وماجد شوقي نائبه.. ومحمد فهمي المدير التنفيذي

aiBANK

أعلنت شركة سيكونس فينتشرز تشكيل مجلس إدارة شركة رأس مال المخاطر الجاري تأسسها تحت مظلة هيئة الرقابة المالية، وتعمل على الاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على التكنلوجيا العميقة العاملة في قطاعات مثل التكنلوجيا المالية، التكنلوجيا الصحية، التكنلوجيا التعليمية، الخدمات اللوجستية وتطوير العمليات.

ويضم مجلس إدارة شركه رأس مال المخاطر كل من، كريم هلال بمنصب رئيس مجلس الادارة، وماجد شوقي نائب رئيس مجلس ادارة، ومحمد فهمي المدير التنفيذي.

E-Bank

ندى شوشة ومحمد السويدي ودينا خياط أعضاء مستقلين

كما يضم المجلس أربعة أعضاء مستقلين، هم ندي شوشة التي شغلت سابقا منصب المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وتشغل حاليا عدة مناصب منها عضوية مجلس إدارة شركة أكسا مصر، و MS Pharma, وصندوق المشروعات المصري الامريكي.

و دينا الخياط التي تشغل منصب مستشار الاستثمار لنقابة المعلمين -أكبر صندوق معاش خاص في مصر- ، ومدير غير تنفيذي لشركه السويس للأسمنت وبنك التنمية الصناعية، إلى جانب محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السويدي للحلول الكهربائية.

كما يضم المجلس كريم سامي سعد رئيس مجلس إدارة شركة سامكريت ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو)- شريك تجاري لشركة دايملر لسيارات الركاب مرسيدس بنز في مصر-.

د.محمد رضا وكامل الخولي أعضاء لجنة الاستثمار

وعينت الشركة لجنة استثمار تضم كل من الدكتور محمد رضا الذي يتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عام في مجال التكنولوجيا بقطاعات مختلفة منها الدفاع والصحة والتعليم، كما أسس وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي Group Allied – سويسرا، Allied Consultants – مصر، لبنان، السعودية والأمم المتحدة.

وكامل الخولي مدير المشاريع الاستراتيجية في شركة Schlumberger ويتمتع بخبرة أكثر من عشرين عام في تنمية الشركات في مجالات متعددة، وقاد العديد من صفقات الاندماج والاستحواذ عبر أثنى عشر دولة من بينها الصين، المكسيك، أوروبا وأفريقيا.

وقال كريم هلال، رئيس مجلس إدارة شركه سيكونس فينتشرز للاستثمار في التكنلوجيا، “نحن نعتبر نفسنا شريك رئيسي في حياة الشركات الناشئة حيث اننا لا نستثمر مال فقط، فهدفنا هو مساعدة وتوجيه وإرشاد رواد الأعمال الشباب الطموحين وإعدادهم لتحقيق أهدافهم وإمكانيتهم الكاملة” .

وأضاف هلال “تنعكس هذه الرؤية في تكوين مجلس الإدارة، واللجنة الاستشارية واللجنة الفنية حيث تم وضع هذه التجربة الجماعية والخبرة المتنوعة والسجل الحافل بالنجاح لتنمية ومساعده الشركات النشأة”.

الرابط المختصر