بنك التنمية الصناعية يوقع مذكرة تفاهم لتمويل شباب المستثمرين في بورسعيد

aiBANK

حابي – وقع بنك التنميه الصناعية والجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد مذكرة تفاهم؛ لتوفير التمويل اللازم للمستثمرين المتقدمين للحصول علي وحدات بمول الفرما في محافظة بورسعيد.

وبحسب بيان صادر عن البنك، مساء اليوم، فإن ذلك يأتي في إطار “التعاون المثمر بين البنك والمحافظة في مجال تمويل المشروعات الخاصة بالشباب و المشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر”.

E-Bank

وذكر البيان أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توفير البنك التمويل اللازم للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بمول الفرما التجاري، ومصانع المنطقة الصناعية بجنوب الرسوة ببورسعيد، بالإضافة إلى مصانع منطقة الاستثمار بالمنطقة الحرة بالمدينة لعرض منتجاتهم مباشرة للجمهور.

ومن جانبها، قالت غادة البيلي إن إتاحة التمويل للمستثمرين في جنوب بورسعيد، والمنطقة الاستثمارية سيكون من شأنة إتاحة فرص عمل للآلاف من الشباب، بالإضافة إلى تشجيع و دعم المنتج المحلي، و الحد من الاستيراد، والمساعدة في تسويق منتجات المصانع و تقديم المنتجات للمستهلك مباشرة بدون وجود حلقات وسيطة وبأسعار تنافسية؛ مما يعزز “القوة الشرائية للمستهلكين”.

وبدوره، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة “تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، حتى تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وأحد أكبر المدن الصناعية فى الشرق الأوسط”.

وأضاف أن محافظة بورسعيد شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى جنوبًا، مشيرا إلى أن مشروع الـ 54 مصنعا للصناعات الصغيرة والمتوسطة أحد خطوات “التجربة الرائدة” في مجال الصناعات الصغيرة للشباب ببورسعيد.

وأشار الغضبان إلى أن محافظة بورسعيد “تصدر حوالي 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، وتحولت من مدينة استهلاكية إلى مدينة صناعية من الطراز الأول”.

وأعلن المحافظ خلال توقيع مذكرة التفاهم عن بدء تشغيل مول الفرما في 15 رمضان المقبل، داعيا أصحاب المصانع والمستثمرين من الشباب لسرعة التعاقد مع بنك التنمية الصناعية لتمويل مشروعاتهم.

وأكد أن المحافظة ستعمل على تسهيل جميع الإجراءات وسيتم تشغيل المول في هذه الفترة التي تعد موسما تجاريا وتجمعا مختلف المناسبات لجميع طوائف المجتمع.

الرابط المختصر