الإسكان: مصر تضع السوق العقاري على قائمة صناديق الاستثمار العالمية

aiBANK

باره عريان – إسلام سالم _ أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن مصر تعمل على المشاركة بالمؤتمرات الدولية، وتستهدف الترويج للسوق العقاري بمشروعاتها المختلفة، مشيرًا إلى أن أي نجاح لأي شركة يعد نجاح للدولة ككل.

وقال عباس خلال فعاليات المائدة المستديرة Investigate تصدير العقار ومستقبل سوق الوساطة العقارية، إن مصر وضعت السوق العقاري على قائمة صناديق الاستثمار العالمية بعد مجهود كبير، بالتعاون مع المطورين العقاريين، والعمل على تطوير ملف تصدير العقار، حيث أصدرت قرار بإعطاء الإقامة أو الجنسية مقابل شراء الوحدات، ولكن ينقص هذه الخطوة تعاون المطورين، ولم تشهد المعارض الدولية مشاركة واسعة من المطورين في هذا الشأن.

E-Bank

وشدد على ضرورة توفير كل شركة تطوير عقاري لمتخصصين وحدات كاملة لملف تصدير العقار، خاصة وأن السوق المصري جاذب للاستثمار للغاية، ويشهد إقبال كبير من الأجانب خلال المؤتمرات الدولية التي تشارك مصر فيها.

وطالب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، الشركات باستهداف دعاية للعقار المصري مختلفة وأن يتحرك المطورين بشكل أسرع، وأنشط في ملف تصدير العقار، قائلًا “قرار الدولة إعطاء الجنسية مقابلة تملك وحدة كان مجرد حلم في البداية، ليصبح واقع الآن”.

الرابط المختصر