فتح الله فوزي: أسعار العقارات في مصر أقل من مثيلتها بنسبة 50 %

aiBANK

باره عريان – اسلام سالم _ أكد المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار بنسبة ما يقرب من 18%، يساهم في زيادة الجاذبية للسوق العقاري المصري، وذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة Investigate “تصدير العقار ومستقبل سوق الوساطة العقارية”.

وأشار فوزي إلى أن الدولة تعمل على زيادة مساحة عمران أرض مصر من 7% إلى 14%، فى ضوء رؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان تقوم بتطوير 40 مدينة جديدة، أهمها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.
ونوه رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين إلى أن أسعار العقارات في مصر أقل من مثيلتها بنسبة 50%، من الأسواق المجاوره، مؤكدًا أن السوق العقاري المصري يتسم بكونه سوق واعد وقادر علي جذب الاستثمارات المحلية والخليجية.

E-Bank

وأضاف أن وزارة الإسكان تهتم بملف تصدير العقار، نظرا لأهميته في تطوير السوق العقاري المصري، من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة 13 شركة تابعة لوزارة الإسكان في أهم المعارض العقارية على مستوى العالم في فرنسا، فضلًا عن التعاون مع المطورين للترويج للعقارات المصرية في الخارج، والحصول على العملية الصعبة، مؤكدًا أن تصدير العقار يتفق مع رؤية مصر 2030.

وأضاف أن مصر تمتلك المنتج العقاري المناسب للتصدير، وهو ما يشهد رواجًا حتى في ظل التحديات التي يواجهها الآن، لافتًا إلى أن الحكومة بدأت بإصدار قوانين لمنح الإقامات والجنسية لمن يقوم بشراء وحدة من الأجانب، مما يبرهن أن الدولة تعمل على مساعدة شركات التطوير العقاري لتحقيق مواصفات المنتج العقاري المناسب الذي يجذب الأجانب، بمواصفات عالمية.

الرابط المختصر