ENB2021_900x90

منصات توقع عقد شراكة مع إيهاف لإدارة مشروع بوديا تاور بالعاصمة الإدارية

أحمد أمين: 3 مليارات جنيه حجم استثمارات منصات في السوق بواقع 2.5 مليار ببوديا و500 مليون في إكليبس

إسلام سالم _ وقعت شركة منصات للتطوير العقاري على عقد شراكة مع شركة إيهاف مهندسون استشاريون المتخصصة في الاستشارات الهندسية بشأن إدارة مشروع بوديا تاور بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال عمليات التصميم والتنفيذ حتى التسليم للعملاء والإشراف على سير العمل بمشروع.

وقال أحمد أمين رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، إن الشركة تستثمر 3 مليارات جنيه في السوق المصري، بواقع 2.5 مليار جنيه تكلفة بوديا تاور بالعاصمة الإدارية، و500 مليون جنيه استثمارات مشروع إكليبس.

بيع 60% من مشروع بوديا تاور خلال عام و50% من إكليبس خلال شهرين

وأضاف أمين، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم بيع 60% من وحدات بوديا تاور خلال عام من إطلاقه، وبيع 50% من مشروع إكليبس خلال شهرين من إطلاقه، على أن تتم عمليات التسليم للمشروعين عام 2025.

وأكد رئيس شركة منصات للتطوير العقاري، أن السوق العقاري يعيش حالة من التخبط منذ بداية شهر مارس نتيجة الأحداث الخارحية التي تؤثر على كافة القطاعات.

ومن جانبه أوضح طارق بهاء، الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، أن طرح شهادات الإدخار 18% عائد، سحبت جزء كبير من السيولة المتواجدة بالسوق، ما يقلل من حجم الإقبال على العقارات.

دراسة عدد من المشروعات السكنية في شرق وغرب القاهرة

وشدد بهاء، أنه مع الاضطرابات السعرية للدولار تم التوجه للأسواق الخارجية، والبيع للمصريين بالخارج، من خلال خطة تستهدف إنشاء مكاتب بالخارج والتعاون مع المسوقين، على أن يتم توجيه الملاءة المالية للشركة إلى شراء مواد البناء لتغطية كافة الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

إطلاق مشروع جديد خلال الربع التالت أو الرابع من العام الجاري

وأشار إلى أن الشركة تستهدف مراجعة أسعار الوحدات، على أن تكون هناك زيادات تدريجية على مدار العام، واستخدام طرق إنشاء جديدة تساهم في التقليل من التكلفة، مضيفا أنه يتم دراسة عدد من المشروعات السكنية في شرق وغرب القاهرة، كما سيتم إطلاق مشروع جديد خلال الربع التالت أو الرابع من العام الجاري.

الرابط المختصر