باسل الحيني: 100 مليون جنيه مساهمة القابضة للتأمين في الإغلاق الأول لرأسمال أفانز منارة

aiBANK

شاركت مجموعة مصر القابضة للتأمين، في إطلاق شركة الاستثمار”أفانز منارة للاستثمار المباشر”، كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة FUND OF FUNDS، بالمشاركة مع بنوك “الأهلي المصري، مصر، القاهرة، الأهلي المتحد، قناة السويس، المصرف المتحد، التجاري وفا بنك”، ومجموعة أفانز كابيتال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدفع الاقتصاد الوطني.

وحضر إحتفالية إطلاق شركة الاستثمار الجديدة باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، ومجموعة من قيادات الاستثمار بالمجموعة ورؤساء البنوك المشاركة، وعدد من قيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي.

E-Bank

وتعد شركة “أفانز” منارة للاستثمار المباشر، نظرا لأنها أول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأعرب باسل الحينى، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، عن سعادته بإطلاق شركة أفانز منارة للاستثمار المباشر، الذي يعد نقلة نوعية هي الأولى من نوعها في مصر، مثمناً خطوة إنشاء FUND OF FUNDS بهذا الحجم، بمشاركة هيكل مساهمين متميز من المؤسسات المالية في القطاع المصرفي الحكومي والخاص، ما يعزز الاستثمار الفعال في القطاعات الاستراتيجية والتي تتضمن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأكد الحيني أن المجموعة ساهمت في إطلاق شركة “أفانز منارة للاستثمار المباشر”، استمراراً لاستراتيجيتها في دعم المشروعات التي تعزز نمو الاقتصاد القومى، إيماناً من الشركة بالدور الهام الذى يؤديه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للاقتصاد الوطنى، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية في مصر.

وأضاف أن إطلاق هذه الشركة يأتي ضمن استراتيجية مجموعة مصر القابضة للتأمين التي تعتمد على النمو والتوسع، خلال الاستغلال الأمثل لمحفظتها الاستثمارية التي تربو على 75 مليار جنيه، لنكون في طليعة الداعمين للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مصر لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الخارجية.

ووصل إجمالي استثمارات شركة Avanz المستهدفة إلى حوالي 2 مليار جنيه، وقد وصلت مساهمة بنك مصر إلى 100 مليون جنيه في الإغلاق الأول لرأس مال الشركة الذى وصل إلى 905 مليون جنيه.

الرابط المختصر