بايونيرز بروبرتيز تحقق 359 مليون جنيه أرباحا مجمعة خلال 3 أشهر

وليد زكي: خطة الشركة الاستراتيجية تركز على تنوع مصادرها التمويلية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية عن نتائجها المالية المجمعة خلال الفترة منذ التأسيس وحتى نهاية ديسمبر الماضي والتي تأسست نتيجة الانتهاء من عملية التقسيم الأفقي لشركة بايونيرز القابضة إلى ثلاث شركات في أكتوبر 2021.

وحققت الشركة وفقا لبيانها المرسل للبورصة اليوم خلال هذه الفترة إيرادات بلغت 1.6 مليار جنيه.

E-Bank

وسجلت الشركة صافي ربح قدره 359 مليون جنيه بعد خصم حقوق الأقلية.

وبلغ إجمالي الأصول 25.7 مليار جنيه فينهاية عام 2021، وسجل إجمالي حقوق الملكية مبلغ 9.9 مليار جنيه.

وساهم نشاط المقاولات بنسبة 52% من إجمالي إيرادات الشركة بينما حقق نشاط بيع الوحدات العقارية نسبة 45% من الإيرادات.

وبحسب البيان استطاعت الشركة تحقيق معدلات ربحية جيدة خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح 17.5% وعائد يبلغ 0.34 جنيه للسهم.

وقال وليد زكي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إن بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية تأسست نتيجة الانتهاء من مشروع التقسيم الأفقي الخاص بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وتم الانتهاء من عملية نقل الاستثمارات التي تعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والمقاولات إلى الشركة في اكتوبر 2021.

وأكد زكي على أهمية هذه الخطوة في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية للكيان الجديد وتوفير مزيد من المرونة في إدارة موارد الشركة المختلفة مما سينعكس بالإيجاب على أداء الشركة وعلى المساهمين.

وتابع : وضعت إدارة الشركة خطة طموحة للعمل على مزيد من التطوير للشركات التابعة وتنويع محفظة المشاريع العقارية لديها سواء كان سكنية أو تجارية بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة قطاع المقاولات في الشركة لزيادة قدرتنا التنافسية في السوق المصري واقتناص المزيد من المشاريع.

وأضاف :” اشتطاعت الشركة تحقيق نتائج أعمال جيدة خلال الفترة منذ التأسيس وحتى نهاية عام 2021 حيث بلغت الإيرادات 1.6 مليار جنيه وصافي أرباح بعد حقوق الأقلية 359 مليون جنيه مما يعكس قدرة الشركة على تخطي التحديات والتعامل بمرونة مع التغيرات الكبيرة في السوق المصري”.

وأوضح :” ساهم قطاع المقاولات بحوالي 52% من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، ووصل حجم أعمال المقاولات المنفذة للغير إلى حوالي أكثر من 4 مليار جنيه في نهاية عام 2021، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنوع الجغرافي لأعمال المقاولات والمشاركة في مشاريع تنموية هامة في مختلف مناطق جمهورية مصر العربية”.

ولفت :” ساهم قطاع التطوير العقاري بحوالي 45% من إجمالي الإيرادات حيث تعمل الشركة باستمرار على تنويع المنتجات العقارية لتلبية احتياجات السوق العقاري المتزايدة وساهمت إيرادات الإيجارات بحوالي 3%”.

وقال إن الاستراتيجية الاستثمارية لقطاع العقارات التجارية تتضمن زيادة الاستثمارات الموجهة لهذا القطاع حيث من المتوقع أن تتزايد معدلات الطلب في هذا القطاع الحيوي باستعادة المعدلات الطبيعية لكافة الأنشطة الاقتصادية.

وأعلن أنه بنهاية عام 2021 نجحت الشركة في طرح مشروع بروكس وهو مشروع سكني متكامل على مساحة 159 فدان في القاهرة الجديدة.

وتابع: تركز خطة الشركة الاستراتيجية على تنوع مصادرها التمويلية حيث اتمت الشركة إصدارها الأول من سندات توريق في نهاية عام 2021 لدعم العمليات التشغيلية وخطة التوسعات المستقبلية للشركة.

الرابط المختصر