ضامن تطلق أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالتعاون مع كاش كول وأور فينتك

aiBANK

إسلام فضل _ أعلنت شركات ضامن وكاش كول واور فينتك، عن إنشاء شركة ( مدد ) كنتيجه للتحالف الاستراتيجي بين الشركات الثلاث، وتسعى مدد إلى إنشاء أول منصة تمويل مفتوح لخدمة أكثر من مائة ألف تاجر صغير يتم خدمتهم حاليا كجزء من شبكة تجار ضامن وكاش كول الحالية المنتشرين عبر محافظات مصر.

وأضافت الشركة في بيان، أن الغرض من شركة مدد أن يتم إتاحه مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الغير المصرفية مثل أنواع الإقراض المختلفه ورأس المال العامل والعديد من المنتجات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة.

E-Bank

كما سوف تتيح شركه كاش كول بنيتها التحتية المصممه على احدث التقنيات الفنيه والتكنولوجيه الحديثة إلى هذه الشركه بحيث تجمع بين منصة التمويل المفتوحة وقدرات التحليل الذكى للبيانات المدعمه بخوارزميات التقييم المضمنه المبتكرة لتشكيل أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة في مصر، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالي التي تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية الى قطاع جديد من المجتمع المصرى والتى لا تشملهم المظله الحاليه .

وبحسب البيان، حددت ( مدد ) لنفسها مهمة تقديم تصور واضح حول احتياجات قطاعات محدده من المشاريع الصغيره والمتناهية الصغر، والسعي إلى تعزيز قدرتهم للوصول لللأستفاده من الخدمات المالية المناسبة لتمكينهم من تمويل احتياجتهم بصوره تدعم قوتهم المالية. وبذلك تهدف مدد الى ملء الفجوة الموجوده حاليا في مجال التكنولوجيا المالية والتي من شأنها تمكين القطاعات المهمشه من الأندماج فى المنظومه الماليه التى تسعى اليها الدوله.

وتلعب شبكة تجار ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في إتاحه قاعده بيانات كبيره هدفها الوصول إلى التاجر الصغير الذى يحتاج إلى التمويل المالي، وفى هذا الصدد تعتبر أور كابتال أول مؤسسة تقدم نشاط تمويل مشروعات متناهية الصغر من خلال منصه ( مدد) .

وقال أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة أور كابيتال، إن الشركات المصرية المتوسطه والصغيره والمتناهية الصغر بحاجة إلى نمو أكثر من أي وقت مضى فى حين ان هذه القطاعات تعانى فى أغلب الوقت للحصول على رأس المال الذي يحتاجون إليه لتنميه أعمالهم.

وأوضح أن التعاون والشراكه الاستراتيجيه بين اثنين من شركات الدفع الإلكتروني ستؤدى إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصه ( مدد ) من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها الى العمل بكفاءة أكبر.

ومن جانبه قال الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية، إنه على ثقه من نجاح هذا المشروع خاصة أنه يعتمد على شبكة واسعة من التجار وأن هذه الحلول ستكون موضع تقدير من التجار كافه، وفي نفس الوقت ستدعم هذه المنصه توجه الحكومة المصرية في نمو الاقتصاد والشمول المالي. وبالطبع فان هذه الخطوة هي مجرد بداية لخطوات اخرى بين الشركات الثلاث.

ومن جهته ذكر أحمد محروس ، الرئيس التنفيذي لـلشركه المصريه للمدفوعات الألكترونيه ( كاش كول )، أن تهدف إستراتيجية كاش كول إلى جعل الخدمات المالية غير المصرفية في متناول اكبر عدد من التجار والمواطنين المصريين في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.

بينما أضاف محمد فاروق رئيس مجلس إدارة أور فينتك ان منصه ( مدد ) سوف تستفيد بشكل كامل من أدوات تحليلات كاش كول والذكاء الاصطناعي (AI) لتحويل البيانات إلى بيانات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ، وهذا من شأنه ان يساعد المؤسسات المالية على رؤيه السوق بشكل أوضح وأدق ومن ثم يحسن معدلات الأداء وما تقدمه للسوق من خدمات وتقليل المخاطر في نفس الوقت.

الرابط المختصر