إيوان: يجب العمل على جذب صناديق استثمار عقارية أجنبية لتخطي الأزمة الراهنة

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العقارية، إن الوضع الحالي يعد أزمة أكبر من كورونا، خاصة وأن تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية واضحة.

وأضاف مختار، خلال حفل افطار عمل سيتي سكيب مصر، أن الأزمة الروسية الاوكرانية أثرت على كافة دول العالم ومنها مصر فقد حدث ارتفاع في أسعار المواد الخام وهو ما انعكس على تكلفة التنفيذ وأسعار العقارات، ما يفرض ضغوطا أكبر على القدرات الشرائية للعملاء.

E-Bank

وأوضح أن فكرة تقديم حلول لحظية لن تؤدي لحل الأزمة الحالية، ولكن يجب وضع حلول جذرية يتم وضعها بالتعاون بين المطورين والدولة، ويتفهمها العميل المستهدف، موضحا أن تقديم حلول مثل تأجيل الأقساط قد يكون حل سريع للازمة ولكنه ليس جذري.

وشدد أن تصدير العقار من الحلول التي يجب العمل عليها خلال الفترة الحالية، وجذب صناديق استثمار عقارية أجنبية، ووجود صناديق مصرية لها أرباح وتحقق نجاحات داخل السوق وتكون نموذج ناجح يجذب الصناديق العقارية الأجنبية لتخطى الأزمة الراهنة.

وأكد أن الصناديق العقارية عنصر هام لجذب استثمارات محلية وأجنبية، في ظل وجود مشروعات حالية تنفذها الدولة مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية.

الرابط المختصر