سويفل تدرس القيد المزدوج في بورصتي مصر والسعودية

aiBANK

إسلام فضل _ قال شريف فوده رئيس العلاقات الحكومية في شركة سويفل المصرية، إن الشركة تدرس فرص القيد المزدوج في بعض البورصات العربية وخاصة سوقي مصر والسعودية.

وذكر شريف في تصريحات على هامش مؤتمر اليوم، أن سويفل تستهدف التوسع في بعض أسواق أمريكا الجنوبية وأوروبا وجنوب شرق شرق أسيا.

E-Bank

وأوضح أن الشركة نستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 140 مليون دولار في عام 2022، ونحو 403 مليون دولار في 2023.

وسجلت سويفل إيرادات بلغت 79 مليون دولار في 2021، ونحو 26 مليون دولار في 2020.

وكان يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل، المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي، كشف منتصف مارس الماضي، عن حصول الشركة على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طرح 35% من أسهم الشركة في بورصة ناسداك.

وأشار سالم، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، إلى طرح أسهم سويفل في بورصة ناسداك بحلول 31 مارس الجاري.

كما نوه بأن الجمعية العمومية لشركة سويفل هولدينجز كورب ستنعقد يوم 30 مارس.

وكانت «سويفل» قد أعلنت في يوليو الماضي عن توقيع اتفاق نهائي للاندماج مع «كوينز جامبيت» مع استمرار مصطفى قنديل في منصبه رئيسا تنفيذيا للشركة الجديدة التي تحمل اسم «سويفل هولدينجز كورب» بتقييم يصل إلى 1.5 مليار دولار، على أن يشرف «قنديل» على مبادرات النمو الاستراتيجي والتوسع.

وتقدم «سويفل» خدماتها حاليًا في 40 مدينة موزعة على 18 دولة، وتخطط لاستثمار 250 إلى 300 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة؛ لتوسيع تواجدها العالمي بعد طرحها للاكتتاب العام في بورصة «ناسداك».

وأعلنت «سويفل» خلال فبراير الماضي عن انضمام مستثمرين جدد للشركة، وهم: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة رأسمال المخاطر «تكلاس فينتشرز» الأمريكية، وضخ نحو 21.5 مليون دولار، لينضموا بذلك إلى: شركة «أجيليتي» الكويتية، وصندوق التحوط الأمريكي «لوكسور كابيتال»، وشركة إدارة الأصول الإماراتية «شيميرا»، و«زين» للاتصالات التي تعهدت العام الماضي بتخصيص 100 مليون دولار للاستثمار في «سويفل».

الرابط المختصر