المجموعة المالية وهيرميس تستحوذان على 31.2% من تعاملات البورصة خلال الربع الأول

التجاري الدولي في المركز الثالث بحصة سوقية 8.6%.. تليها أرقام والأهلي فاروس وبلتون

aiBANK

إسلام فضل _ تصدرت شركتي المجموعة المالية وهيرميس قمة تعاملات شركات السمسرة في الأوراق المالية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس الماضي بحصة سوقية إجمالية بلغت 31.2% من إجمالي التعاملات في البورصة.

وجاءت المجموعة المالية للسمسرة في المركز الأول بترتيب تعاملات شركات الوساطة المالية بالبورصة عبر تنفيذ تداولات بقيمة 33.66 مليار جنيه، تمثل نحو 21% من إجمالي تعاملات السوق المصرية خلال الربع الأول من العام .

E-Bank

وحافظت شركة هيرميس للوساطة على مركز الوصيف بتسجيل تعاملات إجمالية بقيمة 16.41 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية بنسبة 10.2% من إجمالي تعاملات البورصة.

واحتلت شركة التجاري الدولي المركز الثالث بحصة سوقية 8.6% عن تداولات بقيمة 13.78 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.

واقتنصت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية المركز الرابع عن تعاملات مثلت نحو 5.1% من إجمالي تداولات السوق خلال الربع الأول عبر تنفيذ تداولات بقيمة 8.121 مليار جنيه .

وجاءت شركة الأهلى فاروس في المركز الخامس عبر تنفيذ تداولات بقيمة 8.004 مليار جنيه توازي نحو 5% من إجمالي التعاملات بالبورصة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.

وسجلت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية حصة سوقية بنسبة 3.5% سيطرت بها على المركز السادس بقائمة أكبر عشرة لاعبين في سوق الأوراق المالية عبر تنفيذ تداولات بقيمة 5.646 مليار جنيه.

تلاها في المركز السابع مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 3.3% تمثل تداولات بقيمة 5.32 مليار جنيه.

واحتلت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية المركز الثامن بحصة سوقية بلغت 3.2%، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 5.153 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وجاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية في المركز التاسع بتنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 4.63 مليار جنيه بحصة سوقية 2.9%.

ونجحت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية في البقاء بقائمة العشرة الكبار، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 4.522 مليار جنيه، بحصة سوقية بلغت 2.8%.

الرابط المختصر