ENB2021_900x90

بنك مصر يطلق برنامجا تدريبيا لعملاء المشروعات الصغيرة بالتعاون مع جوجل

CairoBank

حابي – أطلق بنك مصر، مؤخرًا، مبادرة بالتعاون مع شركة Google عبر برنامجها “مهارات من Google” ومراكز تطوير الأعمال (مبادرة رواد النيل ببنك مصر).

ووفق بيان للبنك، تهدف المبادرة إلى توعية عملاء المشروعات الصغيرة في مجالات التسويق الإلكتروني، والإدارة المالية وريادة الأعمال، وتنمية المهارات الرقمية من خلال محاضرات تعريفية عن أهمية التواجد الرقمي وكيفية تحديد شخصيات العملاء للمشروعات المختلفة، ومساعدتهم على تخطي التبعات الاقتصادية لوباء كورونا المستجد والتأقلم مع الطرق الجديدة في أداء المهام اليومية لأعمالهم.

كما تهدف المبادرة إلى مساعدة العملاء في تأسيس موقع إلكتروني بشكل مجاني، وتطوير المهارات التسويقية لتنمية الأعمال، من خلال المحاضرات التعريفية لبرنامج مهارات من Google، وتنمية المهارات المالية من خلال محاضرات تفاعلية من خبراء في بنك مصر.

وسقدم البرنامج التدريبي لنحو 10 آلاف متدرب وبنهاية البرنامج التدريبي سيحصل كل متدرب على شهادة معتمدة من البنك وشركة Google باجتياز التدريب بنجاح، بالإضافة إلى وجود فرصة للمتدربين للحصول على تمويل لشركاتهم من جانب بنك مصر.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر يولي قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى لما له من دور حيوي واستراتيجي في الاقتصاد القومي.

وأضاف أن البنك يوفر جميع الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع، وأنه انطلاقًا من حرص البنك على الاستمرارية في استفادة العملاء المتدربين من البرنامج، سيحول المتدربين إلى مراكز تطوير الأعمال التابعة لبنك مصر بمبادرة “رواد النيل”، للاستفادة من خدمات تطوير الأعمال والخدمات غير المالية التي من شأنها مساعدتهم على إنشاء مشروع أو التوسع في مشروع قائم بالفعل والحصول على التمويل المطلوب .

وتعليقًا على المبادرة، قال هشام الناظر، مدير عام شركة Google في مصر: “لقد بات التحول الرقمي جزءًا أساسيًا من مراحل تطور أي نشاط اقتصادي مهما كان حجمه”.

وتابع: “لذلك نحن سعيدون جدًا بتعاوننا مع بنك مصر لدعم آلاف المشروعات الصغيرة المحليّة والتي تشكّل ركنًا أساسيًا من الاقتصاد المحلي في اكتساب المهارات الأساسية في المجال الرقمي وذلك عبر تقديم سلسة من الورشات التدريبية بهدف تنمية الأعمال على مختلف المنصات”.

الرابط المختصر