دومتي تسمح لشركة Expedition Investments القيام بالفحص النافي للجهالة

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي في جلسته المنعقدة أمس على السماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

إقرأ أيضا.. محمد الدماطي: العائلة تنوي زيادة حصتها في دومتي.. ونتائج الأعمال أكدت جدوى استبعاد الوكلاء

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة استعرض خلال جلسته الخطاب الوارد لها بتاريخ 2 إبريل الجاري من Expedition Investments المتضمن الإفصاح عن نيتها في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من أسهم دومتي من خلال التقدم للرقابة المالية بعرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاتهما.

وبحسب البيان، فقد أوضح رئيس مجلس الإدارة بصفته مساهم في دومتي ورئيسها وكذلك العضو المنتدب أنهم سوف يكونا ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهم في Expedition Investments بحصة أقلية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة عمر الدماطي أنه سوف ترتفع نسبة مساهمته وكذلك نسبة مساهمة العضو المنتدب بالشركة في حالة نجاح العرض.

ولفتت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قرار السماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص النافي للجهالة بعد تجنيب أصوات كل من رئيس المجلس والعضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة المرتبطين بهم.

وكان محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة دومتي قد صرح لحابي أمس إلى أن عائلة الدماطي تدرس زيادة نسبتها في “دومتي” من خلال العرض المقدم من شركة Expedition Investments.

وذكر أن هيكل ملكية شركة Expedition Investments يشمل مجموعة مستثمرين مصريين وأجانب، من ضمنهم عائلة آل دماطي.

الجدير بالذكر أن يحيي بن محمد بن عوض بن لادن يستحوذ على الحصة الأكبر في هيكل ملكية شركة دومتي بنسبة 15.65%، وفقا لأخر إفصاح عن هيكل المساهمين الصادر للبورصة بتاريخ 9 يناير الماضي، يليه شركة Trevi holding بنسبة 11.53%، ويستحوذ عمر الدماطي رئيس مجلس إدارة الشركة على حصة بنسبة 9.19%، بينما تمتلك زينب محمد عبد الحميد شاهين نسبة 7.22%، يليها صندوق nass russell investment company plc بنسبة 6.28%.

الرابط المختصر