اتفاقية بين فورتي كلاود والقلعة لتقديم خدمات الاستضافة السحابية ونقل برنامج SAP إلى سحابة أمازون AWS

aiBANK

إسلام فضل _ وقعت شركة فورتي كلاود، وكيل لآمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مصر، عقد شراكة خدمات الاستضافة السحابية مع شركة القلعة القابضة لاستضافة برامج SAP في مراكز بيانات AWS.

E-Bank

وقال المهندس عبدالرحمن البوشي الرئيس التنفيذي لشركة فورتي كلاود، إن المميزات التي تقدمها الشركة كعنصر تنافسي في السوق المصري، والتي تتمثل في الخبرة التقنية الكبيرة التي حرصت عليها الشركة في المشروعات السابقة التي تعمل عملت عليها، مما ساعد الشركة في التطوير بشكل كبير على مدار الفترات الماضية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الخبرات التي تم اكتسابها ساهمت في توفير كافة الخدمات التي نعمل على تقديمها للجميع بما يتواكب مع التطور التكنولوجي واحتياجات السوق المصري والعربي.

وأوضح أنه ومن خلال عملية الاستضافة، ستستفيد شركة القلعة من أمازون ويب سيرفيسز (AWS) من خلال «برنامج تسريع الانتقال (MAP)» لتسريع عملية الإنتقال للحوسبة السحابية باستخدام منهجيات النقل من أمازون ويب سيرفيسز (AWS) وأدواتها، وخدمات شركاء AWS الاحترافية عبر شريكها شركةFORTE CLOUD.

وذكر أن السوق المصري يشهد منافسة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما جعل الشركة في السعي لتقديم أفضل الإمكانيات و والخدمات التي يبحث عنها العملاء.

وأشار إلي أن رؤیة الشركة لمصر 2030، فإنها تمثل الدولة بكل اقتصادها والقطاعات التابعة لها بشكل كبير، وهذا ما يجعل كفورتي كلاود جزء من هذه الرؤية العظيمة التي تعمل عليها الدولة المصرية.

وأوضح أن الشركة تهدف التوسع خارجيا، وبالتحديد في دولتي الإمارات والسعودية، أما بالنسبة للأهداف الداخلية فإنها تتمثل في الوصول للأهداف المتوقعة من الهيكل الذي تم بنائه في الشركة خلال العام الماضي، ومضاعفة الإستثمار في الأسواق بشكل كبير.

وأشار إلي أن هناك فرص هائلة في الدولة المصرية بالمجال التكنولوجي، بفضل الطاقات البشرية الموجودة، لتتمكن الدولة من التحول إلى مصر الرقمية في حالة استغلال هذا الأمر بأفضل الطرق بما يلبي احتياجات الناس من مختلف الأبعاد.

ولفت إلي أن القفزات التي تحدث في التطور بتكنولوجیا المعلومات، عبارة عن قفزات عنيفة وسريعة جدا، وهذا ما يجعل مصر من المهم مواكبة هذا الحدث عالميا وإقليميا، أما بالنسبة لفكرة أنها قد تؤدي إلى انسان بلا عمل فإنني أستبعدها، وهذا لأن التطوير التكنولوجي تشير إلى أن الإنسان هو القادر على إدارتها بشكل كبير، وهذا لأن التكنولوجيا تعتمد بشكل كبير على الإنسان لإدارتها والعمل عليها، لتحقيق نتاج أفضل وفي وقت أسرع.

من جانبه قال أحمد عبدالستار مستشار التحول الرقمي للرئيس التنفيذي لشركة القلعة، إن فورتي كلادود تمتلك عناصر عمل في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي جيد بشكل كبير.

واضاف أن الشراكة تهدف إلى تعزيز الابتكار المتواصل والمضي قدما نحو التحول الرقمي.

الرابط المختصر