ENB2021_900x90

مدبولي يزور عددا من مصانع المنتجات الغذائية بالمنطقة الاستثمارية في السادس من أكتوبر

CairoBank

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم السبت، لزيارة عدد من مصانع المنتجات الغذائية القائمة في المنطقة الاستثمارية ( سي بي سي) بمدينة السادس من أكتوبر، بدأها بزيارة شركة “طنبو فود انجريدينتس” للتصنيع الغذائي والزراعي، برفقة نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الدولة المصرية تعتبر القطاع الخاص شريكا أساسيا لها في مختلف المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها في العديد من القطاعات

واستهل مدبولي الزيارة، بالتأكيد أن الدولة المصرية تعتبر القطاع الخاص شريكا أساسيا لها بمختلف المشروعات التنموية والخدمية، التي تنفذها في قطاعات إنتاجية وخدمية عدة، مشيرًا إلى التوجيهات المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات، ومواصلة العمل على تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات الخاصة، باعتبار أن الدور التنموي المهم للقطاع الخاص آخذ في التطور بشكل ملحوظ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تساند بقوة القطاع الخاص وتعمل على تهيئة بيئة ومناخ جيد للاستثمار، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق ذلك، إلى جانب السعي لتوفير مستلزمات الإنتاج، لدعم الصناعة والمستثمرين.

وخلال الجولة تفقد الدكتور مصطفي مدبولي مراحل الانتاج المختلفة بالمصنع، والتي تضمنت عملية جمع محصول البصل، ومراحل تجفيفه وتعبئته تمهيداً لتوزيعه.

من ناحيته أشار المستشار محمدعبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى حرص الحكومة على اتباع الإجراءات اللازمة لتهيئة مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال لجميع المستثمرين، ولا سيما قرار تفعيل منح الحوافز الخاصة لأنشطة الاستثمار في مجالات عدة على رأسها الصناعة، مؤكدًا إطلاق النسخة الثالثة من خريطة مصر الاستثمارية، لتُتيح بذلك أكثر من 2500 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

من جانبه أوضح محمد هشام الطنبولي، رئيس مجلس إدارة شركة طمبو فود انجريدينتس للتصنيع الغذائي والزراعي، أن الشركة الكائنة بالمنطقة الاستثمارية (سي بي سي مصر) للتطوير الصناعي، مساهمة مصرية، متخصصة في تجفيف وتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية والخضراوات، وخاصة البصل المجفف، وأقيمت على مساحة 18 ألف متر مربع برأسمال قدره 15 مليون جنيه.

 

وأشار مسؤول الشركة إلى أنه تم تأسيس الشركة في عام 2019، عقب تعديل قانون الاستثمار الجديد، وبعد تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية، بما تضمه من طرق وشبكات الكهرباء والغاز، موضحًا أن الشركة استفادت بالدعم المقدم من خلال المبادرات المختلفة للبنك المركزي المصري، التي أسهمت بشكل كبير في دفع الاستثمارات، مؤكدًا البدء في عمليات التشغيل فبراير 2020 بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ 45 ألف طن، خلال استخدام أحدث التكنولوجيا المطبقة في هذا المجال.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم الوصول بالطاقة الإنتاجية بنهاية العام الجاري إلى 90 ألف طن، إضافة إلى توفير 300 فرصة عمل مباشرة، و2000 فرصة عمل غير مباشرة، وتمد الشركة عددًا كبيرًا من الشركات متعددة الجنسيات العاملة في المناطق الاستثمارية بمصر بمنتجاتها من البصل المجفف لإدخالها في صناعاتها المختلفة.

وشدد الطنبولي على أن الشركة تصدر منتجاتها إلى العديد من مناطق بدول العالم، ومنها أوروبا، واليابان، وروسيا، والدول الإسكندنافية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وأمريكا اللاتينية، وكندا، معربًا عن فخره بأن المنتج المصدر مصري 100%، بفضل الخبرات المتراكمة على مدى 35 عاما.

وقال إن هذا المصنع الذي يزوره رئيس الوزراء ومرافقوه يعد الثالث التي تؤسسه الشركة في مصر، لتصبح مصر من أكبر الدول المصدرة للبصل المجفف في العالم، أملا أن تصبح مصر الأولى على العالم في هذا المجال، مشيرا إلى أنهم يصدرون فى العام منتجات بنحو 14 مليون دولار.

 

الرابط المختصر