ENB2021_900x90

الجونة تستضيف سباق التحدي العالمي Tough Mudder بالتعاون مع تراي فاكتوري

لأول مرة في البحر الأحمر

CairoBank

أعلنت مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة في محافظة البحر الأحمر، استضافة أشهر سباق تحدي في العالم “تاف مادر Tough Mudder “، لأول مرة في مدينة البحر الأحمر بعد اقامته في أكثر من 30 دولة حول العالم.

ويقام تحدي Tough Mudder تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع شركة تراي فاكتوري TriFactory، الجمعة الموافق السادس من مايو المقبل.

واكتسبت سباقات وتحديات Tough Mudderشعبية دولية على مدار العقد الماضي، ما شجع الرياضيين الهواة من الأعمار والقدرات كافة على اختبار قوتهم العقلية والبدنية في جو ممتع ومثير، حيث تعد بعض التحديات تنافسية، في حين أن البعض الآخر مخصص فقط للتمتع بالمشاركة.

وشهد Tough Mudder منذ إطلاقه لأول مرة في مصر عام 2019 مشاركة الاف المتسابقين في سباق الــــــ5 الاف متر للفئة العمرية اكبر من 13 عاماً، ليتضمن السباق منافسات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عاماً لكي يستمتعوا بأجواء حماسية ممتعة ويتمتع جميع أفراد الأسرة ويطلق على هذا التحدي ” ميني مادر”Mini Mudder.

وقال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تراي فاكتوري، إن سباق التحدي Tough Mudder علامة رياضية عالمية، نظمت في القاهرة على مدار الأربع سنوات الماضية.

وأضاف حقي “نفخر بتعاوننا هذا العام مع شركة أوراسكوم للتنمية لتنظيم هذا الحدث لأول مرة خارج القاهرة في مدينة الجونة كوجهة مثالية لاستضافة مثل هذه الفعاليات، لما تتمتع به من بنية تحتية ومناخ مناسب يضمن نجاح الفعاليات الرياضية بمختلفة أنواعها.”

وتابع حقي “تعد مدينة الجونة وجهة مميزة لجميع أفراد العائلة، مما يحفزنا ويشجعنا أكثر لتنظيم هذا الحدث، ونأمل بان يصبح سباق Tough Mudder حدثاً سنوياً بمدينة الجونة.”

ومن جانبه قال محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الاعمال لمدينة الجونة: “تعد مدينة الجونة رائدة في خلق بيئة حيوية لسكانها؛ لذلك حرصنا على استضافة Tough Mudder لأول مرة في محافظة البحر الأحمر”.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تهتم بالترويج للسياحة الرياضية، من خلال تنظيم واستضافة فعاليات رياضية متنوعة على مدار العالم، فضلاً عن تشجيع الرياضيين والمقيمين في المدينة من الأعمار كافة للاستمتاع بتجربة ممتعة وملهمة من شأنها تعزيز رؤيتنا لإنشاء مدن نابضة بالحياة متكاملة.

فيما يعد تحدي Tough Mudder “Mini Mudder” ممتع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عامًا لجمع العائلات معًا في تجربة جديدة وحيوية.

وأكد عاشور تمتع الجونة بالمرافق اللازمة لتصبح مركزًا رياضيًا لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية على مدار العام، نظرًا لتميزها بمقومات ترفيهية عدة تسمح لروادها بالاستمتاع بتجربة حياة فريدة من نوعها مليئة بالمتعة والرفاهية بما يناسب احتياجاتهم وتطلعاتهم”.

يذكر أن سباق Tough Mudder يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، لتظهر الوزارة دعمها الكامل للحدث منذ إطلاقه في مصر، وحضر الحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في النسختين الماضيتين سنة 2020 و2021، إضافة إلى دعم “شدوان” والتي تعد من أحدث إطلاقات مدينة الجونة، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الرعاة المتميزين على المستويين المحلي والدولي.

واكتسبت سباقات Tough Mudder شعبية كبيرة على مدار العقد الماضي، ما شجع الرياضيين الهواة من الأعمار كافة على اختبار قدراتهم العقلية والبدنية في جو ممتع ومثير، حيث تنقسم هذه السباقات لجزءين، جزءً شديد التنافسية، والأخر للاستمتاع فقط لتعزيز روح الإنجاز والصداقة.

الرابط المختصر