أجيك للتطوير تخطط لإطلاق مشروع عقاري زراعي في بني سويف العام المقبل

رئيس مجلس الإدارة: دراسة استغلال المنطقة الصناعية بالمحافظة لإنشاء مصنع لعصر الزيوت

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس أيمن رفلة، رئيس مجلس إدارة شركة أجيك للتطوير العقاري، إن الشركة تستهدف طرح مشروع زراعي بمحافظة بني سويف العام المقبل، لتوفير مزارع صغيرة بداخلها منازل ريفية على النيل مباشرة.

أضاف رفلة، في تصريحات خاصة لجريدة «حابي»، على هامش مؤتمر إطلاق مشروع IVY Residence بمدينة الشروق، الأسبوع قبل الماضي، أن المشروع يعد مزيجًا بين القطاعين العقاري والزراعي، موضحًا أنه تم دراسة بعض المشروعات الصناعية والزراعية، واستقرت أجيك على الأخير.

E-Bank

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أجيك للتطوير العقاري، أن المحصولين اللذين سيتم زراعتهما في أراضي المشروع هما الجوجوبا والزيتون، مؤكدًا أن الجوجوبا نبات واعد للغاية، حيث يتم عصره وتصدير الزيت الذي يتم استخراجه من النبات، ما يمثل قيمة مضافة.

وأكد رفلة، أن الشركة تدرس العمل بالقطاع الصناعي ليصبح مكملًا للمشروع الزراعي، من خلال استغلال المنطقة الصناعية في بني سويف، لإنشاء مصنع مخصص للعصر، إضافة إلى إعداد مشتل داخل المشروع لتشجيع عمليات الزراعة، لافتًا إلى أن المشروع يبعد بما يقرب من 90 دقيقة عن الشروق عبر الطريق الدائري الأوسطي.

وأطلقت شركة أجيك للتطوير العقاري، مشروع IVY Residence، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 800 مليون جنيه، في مدينة الشروق على طريق السويس، ويضم 320 شقة و70 فيلا بمساحات مختلفة.

وتخطط أجيك لتسليم المشروع بالكامل خلال 3 سنوات، على أن يبدأ تسليم العمارات والفيلات خلال 15 شهرًا، وتعمل حاليًا على المفاضلة بين شركات إدارة المشروعات لاختيار شركة تتولى مسؤولية إدارة المشروع.

الرابط المختصر