تكنال الفرنسية تستهدف زيادة مبيعاتها في مصر إلى 8 ملايين يورو خلال عامين

حابي يعقوب: حجم مبيعات الشركة بالسوق المصرية 2 مليون يورو

aiBANK

إسلام سالم _ قال حابي يعقوب، مدير المبيعات الإقليمي لمصر والكويت والإمارات العربية المتحدة لشركة تكنال الفرنسية، المتخصصة في قطاعات الألومنيوم للأبواب والنوافذ وواجهات المباني، إن مبيعات الشركة في مصر بلغت حوالي 2 مليون يورو حتى الآن، ومستهدف الوصول بها إلى 8 ملايين يورو خلال عامين فقط، مؤكدا أن مبيعات الشركة في آسيا والخليج العربي والشرق الأوسط تصل إلى 60 مليون يورو.

المبيعات في آسيا والخليج والشرق الأوسط تصل إلى 60 مليون يورو

E-Bank

وكان حابي يعقوب قد أكد في بيان صحفي في وقت سابق، أن حجم سوق أنظمة الألومنيوم الأوروبية في مصر يبلغ حوالي 30 مليون يورو، وتستهدف الشركة بحلول عام 2025 الوصول إلى 10% حصة سوقية من سوق الألومنيوم في مصر.

أضاف يعقوب، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الشركة تعمل بعدة مشروعات حالية منها برج من أبراج العلمين، وجامعة نيو جيزة، ومستشفى مجدي يعقوب ومبني توشيبا العربي في شارع التسعين الشمالي بالقاهرة الجديدة باستخدام خامات معاد تصنيعها فيهما، بجانب مشروع القاهرة التاريخية.

إنشاء مكتب للشركة بالقاهرة خلال النصف الثاني من 2022

وأكد مدير المبيعات الإقليمي لمصر والكويت والإمارات العربية المتحدة لشركة تكنال الفرنسية، أنه خلال النصف الثاني من 2022 سيتم إنشاء مكتب للشركة في القاهرة وتكوين فريق عمل للتوسع في أعمال الشركة بمصر، مشيرا إلى أن المسئولين القانونيين بالشركة يعملون حاليا على إنهاء بعض الاجراءات القانونية تمهيدا لافتتاح المكتب.

وكشف حابي يعقوب في تصريحات سابقة عن تواجده بالقاهرة منذ أكثر من سنة للعمل على تأسيس مكتب الشركة في القاهرة للتواصل مع الشركاء المحليين وتفهم احتياجات السوق.

وقال إن الشركة تعمل في مشروعات كبرى الشركات المصرية مثل أوراسكوم بمستشفى مجدي يعقوب، والمقاولون العرب في أبراج العلمين، ومعمار في فرع توشيبا العربي، منوها أن بند الواجهات يستغرق أعمال تنفيذه ما بين 6 أشهر إلى 9 أشهر بحسب نوع المشروع وحجمه.

دراسة المشاركة في مشروعات جديدة في أبراج العلمين والعاصمة الإدارية

وعن المشروعات التي تدرس الشركة الدخول فيها الفترة المقبلة، أشار إلى أن هناك أبراج في منطقتي العلمين والعاصمة الإدارية ومشروعات أخرى تحت التصميم خلال الفترة الحالية، موضحا أن عدد كبير من المشروعات التي لا تزال تحت التصميم لصالح مطورين عقاريين أغلبهم من خارج مصر ما يدل على أن السوق المصري جاذب للاستثمارات الخارجية.

أضاف يعقوب أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على دراسة الدخول في مشروعات سواء من عبر مناقصات أو تعاقدات مباشرة.

وكشف عن ظهور نتيجة تأثير ارتفاعات الأسعار العالمية على أعمال الشركة، مؤكدا أن هناك زيادة في أسعار الخامات ما أثر في تكلفة الأعمال.

وأوضح أنه سيتم تحديد نسبة الزيادة عندما تتضح الأمور بشكل أكبر الفترة المقبلة، مؤكدا أن الأزمة عالمية وتؤثر على الجميع.

حابي يعقوب في مقابلة مع حابي
الرابط المختصر