رئيس مجلس الإدارة: MTA استشاري هندسي لمشروعات بقيمة 400 مليار جنيه

أبرزها مسجد مصر والحي الحكومي و155 فدانا في العاصمة الإدارية

aiBANK

إسلام سالم _ قال محمد طلعت، رئيس شركة MTA للاستشارات الهندسية، إن الشركة تعمل على نحو 35 مشروعًا خلال الفترة الجارية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليار جنيه.

أضاف طلعت في تصريحات خاصة لجريدة «حابي»، أن إجمالي عدد المشروعات التي نفذتها الشركة ارتفع لأكثر من 460 مشروعًا حتى الآن.

E-Bank

وأوضح أن من أكبر المشروعات التي تعمل عليها الشركة حاليًا مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، والذي يعد الأكبر في العالم بعد الحرمين الشريفين، موضحًا أن نجفة المسجد التي دخلت موسوعة جينيس من تصميم الشركة، كما أن الشركة تعمل كاستشاري معماري وداخلي للمسجد.

وأكد رئيس شركة MTA للاستشارات الهندسية، أن الجزء الأكبر من المشروعات التي تعمل فيها الشركة، من المقرر تسليمه خلال العام الجاري، وهو ما يتم التركيز عليه حاليًا.

وأشار إلى المشاركة في أعمال بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية، ومشروع 155 فدانًا التجاري الإداري بالعاصمة أيضًا والذي يعد شراكة بين مطورين عقاريين والدولة.

الشركة تعمل على مشروع سكني في تركيا وآخر تجاري إداري في السعودية

أضاف طلعت أن الشركة تعمل أيضًا في عدد من المشروعات بالتجمع الخامس، إضافة إلى مشروع سكني خارج مصر في تركيا بالتحديد، كما تشارك بمشروع تجاري إداري ضخم في الرياض بالمملكة العربية السعودية على مساحة 170 فدانًا وهو من أكبر المشروعات التي يتم تنفيذها هناك خلال الفترة الحالية.

ولفت طلعت إلى مشاركة الشركة في مشروعات بأبوظبي والكويت، والعمل على تنفيذ مشروع فندقي ومول تجاري في جنوب إفريقيا، منوهًا إلى أن الأزمة الحالية التي يمر بها العالم قد تحسن من الأوضاع والأعمال رغم ارتفاع أسعار الخامات خلال الفترة المقبلة.

أضاف طلعت أن السوق تشهد خلال الفترة الجارية حالة من الثبات والهدوء، ولكن الأمر لن يستمر طويلًا، لافتًا إلى أن الدولة لن تتوقف عن العمل، كما أن المطور العقاري لن يوقف أعماله في أرض يمتلكها.

وأوضح أن رسوم شركات الاستشارات الهندسية عادة ما تكون نسبة من تكلفة المشروع، ومع ارتفاع تكلفة المشروع ترتفع نسبة الاستشارات، وتتراوح هذه النسبة بين 1 و2%، مؤكدًا أنها نسبة ضئيلة ولكنها تحدد مدى نجاح أو فشل المشروع.

 

الرابط المختصر