فورتي كلاود تستهدف إنشاء مكاتب تمثيل في السعودية والإمارات

الرئيس التنفيذي للشركة: نخطط لزيادة حجم الاستثمارات إلى 5 ملايين دولار خلال 3 سنوات

aiBANK

إسلام فضل _ تستهدف شركة فورتي كلاود، وكيل أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مصر، ضخ استثمارات خلال الـ 3 سنوات المقبلة بقيمة 3.5 إلى 5 ملايين دولار وفقًا للمهندس عبد الرحمن البوشي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأوضح عبد الرحمن في تصريحات خاصة لجريدة “حابي”، أنه سيتم ضخ تلك الاستثمارات في المصاريف التشغيلية، لزيادة عدد الموظفين البالغ عددهم حاليًا 60 موظفًا.

E-Bank

وكشف عن أن الشركة تستهدف إنشاء مكاتب تمثيل في دولتي السعودية والإمارات خلال النصف الثاني من العام الجاري، موضحًا أن الشركة تخطط من تلك المكاتب للتوسع في الأردن والبحرين، بالإضافة إلى 7 دول إفريقية، على رأسها كينيا وغانا.

5.5 ملايين دولار حجم أعمالنا في السوق المصرية وندرس 3 سيناريوهات لتمويل التوسعات

وأشار إلى أن الشركة تعمل في السعودية والإمارات والأردن والبحرين منذ 7 سنوات عبر المكتب في مصر.

وكشف البوشي عن أن الشركة تدرس 3 سيناريوهات خلال الفترة الحالية لتمويل التوسعات التي ستتم، أولها جولة تمويلية، أو الحصول على قرض من البنوك، أو دخول شركاء جدد، وسيتم الانتهاء من تلك الدراسة خلال 3 أشهر.

وذكر أن الشركة تم إنشاؤها في مايو 2015 وتعاقدت حتى الآن مع أكثر من 50 شركة في السوق المصرية، وأبرز تلك الشركات حسن علام ونيو جيزة ومراسم وجهينة وهايبر 1، لافتًا إلى أن الشركة تعاقدت خلال الربع الأول من العام الجاري مع 5 إلى 6 شركات بمصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فورتي كلاود، أن الشركة تخطط للوصول بعدد العملاء بنهاية العام الجاري إلى 100 عميل.

ولفت إلى أن حجم أعمال الشركة خلال الـ 7 سنوات الماضية بلغ 3 ملايين دولار، وتستهدف الوصول بحجم الأعمال بنهاية العام الجاري إلى 5.5 ملايين دولار، عبر التعاقد مع عملاء جدد.

كما تخطط الشركة لزيادة رأس المال قبل نهاية العام الجاري من 50 ألف جنيه إلى مليوني جنيه.

وأشار إلى أن رؤیة الشركة لمصر 2030، تمثل الدولة بكل اقتصادها والقطاعات التابعة لها بشكل كبير، وهذا سوف يجعل فورتي كلاود جزءًا من هذه الرؤية العظيمة التي تعمل عليها الدولة المصرية، موضحًا أن دور ومسؤولية الشركة التي تعمل في قطاع من أكبر قطاعات الدولة والتي تتمثل في مجال الـ IT، هو تلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين، بما يواكب الحدث الداخلي المتمثل في رؤية مصر 2030، والحدث الخارجي الذي يتمثل في تطور الشركات والدول والأنظمة الخارجية، مما يجعل الشركة تسعى لنقل هذا التطور لجميع المستخدمين بشكل مستمر في مختلف الأبعاد.

ولفت إلى أن الشركة تسعى للتعاون مع وزارة الاتصالات لتوفير العديد من الدورات التدريبية للشباب خريجي الجامعات حتى يكونوا جاهزين لسوق العمل، وهذا لأن الدول الخارجية تعتمد على القطاع التكنولوجي بشكل أساسي، وهذا ما جعل الدولة المصرية تركز عليه بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وتخريج كوادر قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي، لمساعدة السوق والتطوير المستمر.

وتابع: “هذا ما يجعلني أطلق على هذا الهدف مصطلح “بيزنسياسي”، مما يساعدنا في تصدير التكنولوجيا للخارج، وتحقيق الدولة الكثير من المكاسب”.

وأشار إلى أن هناك فرصًا هائلة في الدولة المصرية بالمجال التكنولوجي، بفضل الطاقات البشرية الموجودة، لتتمكن الدولة من التحول إلى مصر الرقمية في حالة استغلال هذا الأمر بأفضل الطرق بما يلبي احتياجات الناس من مختلف الأبعاد.

وأوضح أن تطور تكنولوجیا المعلومات يحقق قفزات عنيفة وسريعة جدًّا، وهذا ما يؤكد أهمية مواكبة مصر لهذا الحدث عالميًّا وإقليميًّا.

وكانت شركة فورتي كلاود وكيل أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مصر، قد وقعت يوم الأربعاء الماضي عقد شراكة خدمات الاستضافة السحابية مع شركة القلعة القابضة لاستضافة برامج SAP في مراكز بيانات AWS.

الرابط المختصر