سيكونس وإيجيبت فينشرز تشاركان في جولة تمويلية لشركة Rology

aiBANK

إسلام فضل – أغلقت شركة Rology جولتها الاستثمارية “Pre-Series A” من خلال سيكونس فينشرز وإيجيبت  فينشرز من مصر، وWaseel وTawaref من السعودية، وVictoria Ventures من كنيا، ومستثمرين سابقين، مثل: HIM Angels وAAIC و DAI و Cubit Ventures.

وذكرت سيكونس، في بيان اليوم الثلاثاء، أن شركة Rology تأسست في عام 2017 بهدف تطوير الطب التشخيصي لعلاج الناس، وهي شركه مصرية متخصصة في مجال الأشعة عن بعد، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

E-Bank

وأشارت إلى إطلاق منصة Rology لتعويض النقص في عدد أخصائيي الأشعة بهدف تعزيز جودة صورة الإشعات ومطابقة الحالات من المستشفيات ومراكز الإشاعة، وفقا للتخصص الفرعي والخبرة.

وأضافت أن المنصة “مجهزة بالكامل لتوفير المستشفيات بحلول فريدة من نوعها عبر مجموعة متنوعة من التخصصات الفرعية مثل تصوير الثدي وأشعة القلب والأوعية الدموية وأشعة الصدر وأشعة الجهاز الهضمي وأشعة الجهاز العضلي الهيكلي والمزيد”.

وتعتبر شركه Rology الاستثمار الثاني في محفظة Egypt Deep-Tech المنصة الاستثمارية التي أطلقتها شركه Sequence Ventures لرأس مال المخاطر التي تعمل على دعم وتوجيه وتمكين الشركات الناشئة التي تعمل في القطاعات التحويلية والحاسمة مثل: التكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا التعليمية وتطوير العمليات.

قدمت Rology مند عام 2018 أكثر من 330 ألف تقرير تشخيص لأكثر من 120 عميلًا في 9 دول من الشرق الأوسط وإفريقيا، وتمتلك Rology أكثر من 150 مليون صورة أشعة.

من جانبه، قال كريم هلال، الرئيس التنفيذي لشركة Sequence Ventures، إنها تحرص على دعم الشركات الناشئة التي تقدم حلولا تساعد في تخفيف التحديات التي تواجه القطاعات الرئيسية للاقتصاد المصري.

وأضاف هلال أن على رأس تلك الشركات الناشئة قطاع الرعاية الصحية الذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بصحة أهم الأصول، وهي الناس، مشيرًا إلى أن سيكونس تدرس تمويل 4 شركات أخري خلال الفترة الراهنة.

وفي سياق متصل، قال محمد فهمي، العضو المنتدب لشركة Sequence Ventures، إنها متحمسة للمشاركة مع Rology، وهي “شركة مصرية شابة تقدم منصة مبتكرة في الرعاية الصحية”.

وذكر أن شركة Rology ستسهم بشكل إيجابي في تحسين النظام البيئي للرعاية الصحية في مصر وما بعد ذلك.

الرابط المختصر