شركة OPay تحصل على موافقة مبدئية من البنك المركزي لإصدار بطاقات مسبقة الدفع

aiBANK

إسلام فضل _ حصلت شركة OPay Egypt، على موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري لإصدار بطاقات مسبقة الدفع من خلال تطبيق OPay، بالتعاون مع الشركة المصرية للبطاقات، أكبر مورد للبطاقات في السوق المحلية والإقليمية.

وأكدت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، العمل على إتاحة حلول المدفوعات الرقمية كافة في السوق المحلي، من خلال إصدار بطاقات مسبقة الدفع، والتي تمكن العملاء من إيداع مبلغ مالي بها، واستخدامها في السحب النقدي والمشتريات دون الحاجة إلى فتح حساب بنكي، لتساهم هذه البطاقات في تزويد قاعدة عملاء OPay بدفعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم.

E-Bank

ومن جانبه قال محمود خضر، رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بشركة OPay، إن البطاقات مسبقة الدفع، ستوفر أكثر من خيار للدفع والتي ستسهم في مواصلة مساعينا إلى تقديم أفضل الخدمات الغير مصرفية للعملاء.

أضاف أن ذلك سيتم من خلال منظومة سلسة وميسرة تتمثل في بطاقات الدفع المسبق والتي تمكنهم من الاستفادة من خدماتها في عمليات البيع والشراء وتلبية احتياجاتهم المالية في أي وقت ومكان يتواجدون فيه، في إطار تعزيز عمليات الشمول المالي وتطبيقًا لخطة المجلس القومي المدفوعات.

وأشار خضر إلى مساهمة المبادرة الرئاسية للإصلاح الاقتصادي وما نتج عنها من قرارات ومبادرات من البنك المركزي، بشكل كبير في استقطاب مزيد من المستثمرين الأجانب للسوق المصري، خاصة بمجال المدفوعات والتحصيلات والتكنولوجيا المالية في مصر.

وأشاد بإصدار البنك المركزي لحزمة من القرارات التي تضمن التنافسية، مما يعود على المواطن المصري لتقديم أفضل الحلول المالية التي تناسب فئات المجتمع كافة.

هشام عز الدين رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات بشركة OPay

ومن جانبه أوضح هشام عز الدين، رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات، أن الشركة تعمل علي تعزيز وجودها في السوق المحلي المصري وتقديم طرق دفع وتحصيل إلكتروني جديدة ودعم العملاء من خلال منظومة شاملة، تساهم في دفع عجلة التحول الرقمي ودعم الشمول المالي والوصول إلى مجتمع لانقدي في ضوء استراتيجية البنك المركزي المصري وتوجهات الدولة المصرية في بناء مصر الرقمية 2030.

ولفت إلى أن شركة OPay ستقوم بربط الكارت المدفوع مقدمًا بتطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة، لتوفير متطلبات العملاء، ليتمكن من طلب اصدار البطاقة أو إلغائها من خلال التطبيق، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع بفروعها في انحاء الجمهورية كافة.

وأكد رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات أن الشركة تسعي دائمًا لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للسوق المصري، مع الاخذ بالاعتبار وسائل الحماية والامان الخاصة بالعملاء.

يذكر أن شركة OPay وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة المصرية للبطاقات العام الماضي، لاتاحة حلول المدفوعات الرقمية لخدمة المجتمع اللانقدي.

الرابط المختصر