إيسترن كومباني توافق على المساهمة بنسبة 24% في رأسمال المتحدة للتبغ

في ضوء تقدم الأخيرة للحصول على رخصة تصنيع وتشغيل لإنتاج منتجات التبغ بشركة فيليب موريس العالمية في مصر

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان – إيسترن كومباني في جلسته المنعقدة أمس، على المساهمة في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ بنسبة 24% من رأسمال الشركة البالغ 100 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة لليوم، أن قرار المجلس جاء في ضوء تقدم المتحدة للتبغ للحصول على رخصة تصنيع وتشغيل لإنتاج منتجات التبغ الخاصة بشركة فيليب موريس العالمية في مصر.

E-Bank

وذكرت أن كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة المحدودة للحصول على الرخصة تتضمن أحقية إيسترن كومباني بالمساهمة بحصة تبلغ 24% من رأسمال الشركة الحاصلة على الترخيص.

وقرر مجلس إدارة الشركة دعوة الجمعية العمومية العادية للشركة الشرقية للتصديق على قرار المساهمة في الشركة الحاصلة على الترخيص الجديد ( مع العلم أن مؤسسي المتحدة للتبغ سيتحملون وحدهم إجمالي تكلفة قيمة الرخصة الجديدة دون تحمل الشرقية للدخان أي تكلفة خاصة بقيمة الرخصة).

وشملت قرارات مجلس الإدارة إعادة هيكلة العلاقة التعاقدية لتصنيع منتجات فيليب موريس فور صدور رخصة التصنيع والتشغيل وفقا لكراسة الشروط على النحو التالي:-

– تلتزم الشركة المتحدة للتبغ فور الحصول على الترخيص باستئجار المبني وخطوط الإنتاج الحالية المخصصة لإنتاج منتجات فيليب موريس لمدة 3 سنوات.

– استمرار الشركة الشرقية – إيسترن كومباني في تصنيع منتجات فيليب موريس على نفس خطوط الإنتاج وحتى نهاية العام المالي الحالي 2021 /2022 وللكميات المتفق عليها.

الرابط المختصر