الرقابة المالية تتابع مجمعة التأمين في صرف تعويضات ضحايا حادث أسوان – أبو سمبل

aiBANK

رنا ممدوح _ أكد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، متابعته مع مسؤولي المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، نتائج حادث التصادم المأسوي لأتوبيس سياحي يٌقل ضمن ركابه المصريين فوج سياحي فرنسي وبلجيكي على طريق أسوان \ أبو سمبل بمحافظة أسوان صباح أمس الأربعاء، ما أدى إلى وفاة 4 سائحين فرنسيين، وبلجيكي واحد، وخمسة مصريين، وعدد من المصابين.

إقرا أيضا.. في نقاط.. أبوظبي الأول يسحب عرض الاستحواذ غير الملزم على هيرميس

E-Bank

وكشف عمران عن قيام الرقابة المالية فور الإخطار بالحادث، بمراجعة المجمعة المصرية للتأمين الإجباري علي المركبات، للتأكد من وجود وثيقة تأمين إجباري صادرة للحافلة المملوكة لشركة مصر للسياحة.

وأشار إلى أن مجمعة التأمين تزاول مهامها في تقديم الخدمات التأمينية لضحايا حوادث السيارات المتواجدين على الأراضي المصرية أيًا كانت جنسياتهم، وتقوم بتعويض ضحايا حوادث الطرق وصرف مبلغ التأمين المستحق للمضرورين أو ورثتهم.

أضاف أن المجمعة تحرص على توفير المعلومات الخاصة بمستندات صرف التعويض، من خلال موقعها الإلكتروني على الشبكة الدولية للمعلومات، بجانب توضيح كافة الإجراءات الواجب إتباعها من قبل المضرورين لسرعة صرف مبلغ التأمين لمستحقيه.

وشدد عمران على قيام المجمعة بتقديم أوجه الدعم والرعاية للمصابين وسرعة صرف التعويضات المستحقة لأسر المتوفين، وبذل أقصي ما في بوسعها لوصول مبلغ التأمين لمستحقيه، وفقًا لما يكفله لهم القانون المصري.

ونوه رئيس الهيئة أن الوثيقة الصادرة عن مجمعة التأمين الإجباري على المركبات تتضمن تغطية حالات الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات، ليتم سداد مبلغ 40 ألف جنيه تعويض لكل حالة وفاة، بينما يتم تحديد مبلغ التأمين عن الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي وبحد أقصى مبلغ 40 ألف ربنا جنيه عن كل حالة.

ومن جانبه أشار إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، إلى التواصل مع المسئولين بالسفارة الفرنسية فى مصر، لتوضيح الاجراءات الخاصة بصرف التغطية التأمينية المتوفرة لضحايا الحادث، والمستندات المطلوبة، وجاهزية المجمعة للرد على استفسارات المضرورين كافة أو أسر المتوفين الأجانب.

وأكد لبيب التواصل مع شركة مصر للسياحة لمعرفة تفاصيل الحادث، بجانب قيام وحدة الرصد والتحري بـالمجمعة والمنشئة حديثًا لرصد الحوادث الجسيمة بالتواصل مع ذوي الشأن لتوضيح الأمور، إضافة إلى إجراء تحليلات عن أسباب وقوع حوادث الطرق للوصول إلى أسبابها والظروف المحيطة بها، وفقًا لما أثبتته الجهات الرسمية ذات الصلة.

ولفت لبيب إلى أن المجمعة تتعامل مع المضرورين من الحادث سواء من خلال المحامين أو بدونهم كما يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني للمجمعة الذي يوفر المعلومات والخطوات والمستندات التي تقدم مع طلب الصرف على الرابط التالي:
https://ecip-egypt.org/egbary2/public/page/17

وتتقدم الهيئة العامة للرقابة المالية وقطاع التأمين المصري بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، وتدعو بالشفاء العاجل للمصابين.

الرابط المختصر