عودة التداول على هيرميس بعد تلقي الرقابة المالية خطابا من أبوظبي الأول بالتراجع عن صفقة الاستحواذ

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت هيئة الرقابة المالية اليوم الخميس، أنه قد ورد لها خطاب من بنك أبوظبي الأول يحيطها من خلاله بالعدول عن نية التقدم بعرض شراء على أسهم المجموعة المالية هيرميس.

إقرأ أيضا.. في نقاط.. أبوظبي الأول يسحب عرض الاستحواذ غير الملزم على هيرميس

E-Bank

وفي 9 فبراير الماضي، أفصحت الرقابة المالية عن نيه بنك أبوظبي الأول في التقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال المجموعة المالية هيرميس القابضة بسعر تقديري بواقع 19 جنيه للسهم كان يزيد وقتها بنسبة 20.7% عن السعر السوقي.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، في خطابه المرفق بإفصاح الهيئة، أنه بعد الدراسة المتأنية وفي ظل حالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصاديات العالمية قرر البنك سحب عرضه وبالتالي سحب طلب الحصول على الموافقة المسبقة لهيئة الرقابة المالية لإجراء الفحص النافي للجهالة للمجموعة المالية هيرميس وكافة شركاتها التابعة والشقيقة، وفقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 25 لسنة 2022 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 2018.

وتقدم البنك بالشكر إلى الهيئات الرقابية المصرية على التعاون والدعم المقدم منها حتى الأن.

وأكد على ثقته بآفاق النمو في جمهورية مصر العربية متطلعا إلى مواصلة الحوار مع الهيئة بشأن الفرص المستقبلية.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم المجموعة المالية هيرميس اعتبارا من جلسة تداول اليوم الموافق 14 إبريل، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم المجموعة قبل نشر هذا الإعلان.

الرابط المختصر