توقيع عقود إنشاء 12 فرعا للبنك الأهلي المصري بمراكز الشباب

aiBANK

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع عقود 12 فرع للبنك الأهلي المصري بمراكز الشباب داخل 11 محافظة.

حضر التوقيع، هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعماد فرج رئيس فروع البنك بمنطقة القناة والشرقية.

E-Bank

شارك مراسم التوقيع، اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، والدكتور محمد عبد القادر مساعد الوزير لمراكز الشباب، والدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، ومحمد عبد المنعم مدير عام المنشآت بمراكز الشباب، بالإضافة إلى مديري مديريات المحافظات المقرر إنشاء فروع البنك داخل مراكز الشباب بها.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن توقيع البروتوكول مع أحد أكبر المؤسسات المالية الوطنية لإنشاء فروع داخل مراكز الشباب، الأمر الذي يعود بالنفع على مراكز الشباب وعلى الوزارة، حيث يساعد في النهوض بالموارد الذاتية لمراكز الشباب المختلفة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات به.

وأشار أنه يساعد في رفع العبء عن كاهل الدولة ومساعدة الوزارة في تقديم الدعم لباقي مراكز الشباب والأندية، وكذا دعم توجه الدولة نحو الشمول المالي وتعميم الميكنة في التعاملات، وتوفير جميع الخدمات المصرفية عن طريق ماكينات الصراف الآلي بالقرى والنجوع تسهيلاً على المواطنين.

أضاف صبحي أن إنشاء فروع للبنك الأهلي داخل مراكز الشباب وخاصةً في القرى، بهدف الوصول لأكبر شريحة من المواطنين، وعلي رأسهم كبار السن وأصحاب المعاشات وتقديم خدمة مميزة لهم، وكذلك الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة داخل مراكز الشباب لتعظيم مواردها للمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

ونوه إلى أن الوزارة تستهدف مستقبلا التوسع في إنشاء أفرع للبنوك بمراكز الشباب، في إطار السعي لتحقيق أكبر استفادة من المؤسسات المالية بما يعود بالنفع على الخدمات والأنشطة التي تقدمها مراكز الشباب للمجتمع المصري، والتأكيد علي تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.

وأثني وزير الشباب والرياضة علي الدور المجتمعي الذي يقدمه البنك من خلال دعم الرياضة والرياضيين المصريين في مختلف البطولات، تأكيداً علي المساهمة المجتمعية للبنك في ايجاد آليات جديدة للموارد المالية بمراكز الشباب.

ومن جانبه، أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن توقيع هذه العقود لإنشاء فروع بمراكز الشباب يُعد امتداداً للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، وانطلاقًا من دور البنك الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة.

أضاف أن الاتفاقية تدعم توجهات الدولة المصرية، وتماشياً مع خطة البنك المركزي في تطبيق الشمول المالي، والذي يوليه البنك اهتماماً كبيراً ويعمل على نشره وتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيزه.

وأثنى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي على التعاون الكبير الذي يتم في الفترة الحالية بين وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي.

ولفت أن تواجد البنك الأهلي داخل مراكز الشباب من أجل دعم المواطن وتقديم الخدمات المختلفة له والوصول للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار “عكاشة” الي ان البنك الأهلي يستهدف وضع 2000 ماكينة صراف آلي بمراكز الشباب لخدمة المحيطين بمراكز الشباب للاستفادة من الخدمات البنكية.

قام بالتوقيع عن مراكز الشباب رئيس مجلس إدارة مركز الشباب المقرر إنشاء فرع للبنك داخله، وعن البنك الأهلي المهندس أشرف البكري رئيس قطاع المشروعات والعقارات بالبنك.

يُذكر أن مراكز الشباب التي تم توقيع العقود معها 12 مركز شباب وهي، مركز شباب صقر قريش بمحافظة القاهرة، مركز شباب سنديون بالقليوبية، مركزي شباب كلابشه والراديسيه بأسوان، مركز شباب الناصرية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، مركز شباب دمنهور بمحافظة البحيرة.

وشملت أيضا، مركز شباب المنزلة بمحافظة الدقهلية، مركز شباب مدينة العمال بمحافظة قنا، مركز شباب الغنايم بمحافظة أسيوط، مركز شباب المنشأة بمحافظة سوهاج، مركز شباب الساحة بالفيوم”، بالإضافة إلي فرع داخل المدينة الشبابية بالغردقة.

الرابط المختصر