تعليم لخدمات الإدارة تحقق أرباحا بقيمة 139.5 مليون جنيه في 6 أشهر

الرشيدي: الشركة تبذل جهودا حثيثة لإطلاق أول مستشفى تعليمي

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة عن النتائج المالية والتشغيلية لفترة النصف الأول من عام 2021/2022 المنتهية في 28 فبراير الماضي، حيث بلغت الإيرادات 334.1 مليون جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 54%.

وارتفع صافي الربح وفقا لبيان الشركة المرسل للبورصة اليوم بمعدل سنوي 7.6% ليبلغ 139.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021/2022 مصحوبا بارتفاع هامش صافي الربح إلى 41.8% مقابل 40.9% خلال نفس الفترة من العام السابق.

E-Bank

وشهد النصف الأول من العام الحالي 2021/2022 زيادة فترة الإيرادات المسجلة حيث تم تسجيل كامل الفصل الدراسي الأول الخاص بجامعة النهضة ببني سويف بالإضافة إلى 10 أيام من إجمالي 111 يوم مدة الفصل الدراسي الثاني مقابل فترة تسجيل تشمل الفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى يومين فقط من إجمالي 118 يوم مدة الفصل الدراسي الثاني خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأشارت شركة تعليم لخدمات الإدارة، أنها تقوم بتحصيل الرسوم الدراسية قبل بداية كل فصل دراسي في جامعة النهضة ببني سويف، ويتم تسجيل الإيرادات باعتبارها خدمات تعليمية توفرها على مدار الفصل الدراسي.

ونوهت أن إيرادات الرسوم الدراسية ارتفعت بمعدل سنوي 5% لتسجل 320 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2022/2021 وهو ما يمثل 96% من إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة.

أضافت أن إيرادات الإسكان الطلابي انخفضت بمعدل سنوي 5.1% لتسجل 3.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021/2022، وفيما ارتفعت إيرادات الرسوم التعليمية الأخرى بمعدل سنوي 24.1% لتسجل 10.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

محمد الرشيدي: تعليم تستهدف ضخ مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة
المهندس محمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة

وأوضح محمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة، أن النتائج القوية التي حققتها الشركة تعكس كفاءة ومرونة نموذج أعمالها وقدرتها على تجاوز التحديات الاستثنائية التي واجهتها على خلفية اعتماد نظام الامتحانات المعدل للمرحلة الثانوية خلال العام الدراسي 2020/2021.

وقال الرشيدي إلى الأداء المميز للشركة أثمر عن تسجل إيرادات بقيمة 334.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021/2022 وهو نمو سنوي بمعدل 5.4%وذلك بفضل زيادة فترة الإيرادات المسجلة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتابع :” رغم الانخفاض الطفيف في عدد الطلاب المسجلين في جامعة النهضة ببني سويف بمعدل 2.2% إلا أن الشركة تمكنت من الحفاظ على هوامش الربحية من خلال ترشيد المصروفات وهو ماأدى إلى انخفاض المصروفات العمومية والإدارية بمعدل سنوي 24% خلال النصف الأول من عام 2021/2022.

وأضاف :” بفضل هذه الجهود تحسنت مؤشرات الربحية للشركة حيث ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بمعدل 15.3% مصحوبا بارتفاع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ليبلغ 61.4% وهو ما يمثل نموا بمقدار 5 نقاط مئوية.

وأضاف الرشيدي أن الشركة نجحت أيضا في تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد التشغيلي ومن بينها الحصول على مرسوم رئاسي لتدشين كليتين جديدتين في جامعة النهضة ببني سويف وهما كلية الفنون الجميلة وكلية الهندسة المعمارية.

ولفت إلى أن عدد الكليات في جامعة النهضة ببني سويف تصبح 10 كليات علما بأن الشركة تسعى إلى تطوير وتنويع الكليات والتخصصات في الجماعة لتلبية احتياجات شريحة أكبر من الطلاب.

وأوضح أن هذه الخطوة تمثل المرحلة الأولى من خطط التوسع في جامعة النهضة ببني سويف ومن المقرر أن تبدأ الكليتين الجديدتين في استقبال الطلاب بداية من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في سبتمبر 2022.

وأكد الرشيدي أن الشركة تبذل جهودا حثيثة لإطلاق أول مستشفي تعليمي في جامعة النهضة ببني سويف فضلا عن استقطاب مجموعة كبيرة من أفضل الكفاءات والخبرات الطبية، وتسعى للتعاون مع إحدى أكبر المؤسسات في قطاع الرعاية الصحية لإدارة المستشفى.

الرابط المختصر