ألفا أوركس تعلن خطتها الاستثمارية بعد الاستحواذ على حصص في CIB والإسكندرية لتداول الحاويات

التأكيد على أن مقترحات الشركة بشأن إدارة البنك لن تضر بمصالح المودعين

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ألفا أوركس ( التابعة لشركة القابضة ADQ القابضة) وأطرافها المرتبطة المستحوذة على نسبة لا تتعدى 25% من إجمالي رأسمال البنك التجاري الدولي – مصر، و32% من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن الخطة الاستثمارية لها.

ومنذ أيام أعلن البنك التجاري الدولي CIB، أن البنك الأهلي المصري باع أغلب حصته في رأس المال لتصل إلى 0.336% بدلا من 9.504%، من خلال تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير.

E-Bank

وأعلنت البورصة المصرية في 12 إبريل الجاري عن تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي CIB لعدد 340.096 مليون سهم بمبلغ 911.457 مليون دولار.

وفي ذات اليوم قلصت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية حصتها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع لتصبح 7.63% بدلا من 39.63%، من خلال تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشركة لعدد 476.721 مليون سهم بمبلغ مدفوع 186.067 مليون دولار.

في 23 مارس الماضي، قالت مصادر لوكالة بلومبرج، أن شركة القابضة ADQ تعتزم شراء حصصا في شركات الأسمدة والشحن المصرية كجزء من صفقة استثمارها ملياري دولار في شركات متداولة بالبورصة المصرية.

وأفاد البنك التجاري الدولي CIB وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات في بيانين منفصلين للبورصة اليوم، أن الخطة الاستثمارية لشركة ألفا اوركس ليميتد تتضمن 6 محاور وهي :-

إن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك لن تؤثر سلبا على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين.

تشمل المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجية للشركة وأطرافها المرتبطة دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع ودعم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم مبادرات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

تبحث الشركة وأطرافها المرتبطة باستمرار عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوى الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانيات عالية مثل السوق المصري.

إن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشيا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى كما أنه سوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة وأطرافها المرتبطة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

إن CIB يعد مؤسسة مالية رائدة للخدمات المصرفية التي تخدم الأسواق الناشئة المتقدمة ولها تاريخ حافل وسمعة مرموقة في الأسواق الأقليمية والدولية، كما أنه معروف بفريق إدارته القوي والمعايير العالية لحوكمة البنوك.

– تخطط الشركة وأطرافها المرتبطة إلى العمل مع إدارة البنك وتجديد فرص التأزر والتعاون والنمو، لضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة وأطرافها المرتبطة.

الرابط المختصر